بحث
بحث
طائرات إف 35 إسرائيلية - انترنت

إسرائيل تغتال جنرالاً إيرانياً بعد ساعات من وصوله إلى سوريا

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية وصول الجنرال الإيراني رضا زارعي إلى اللاذقية قبيل ساعات من اغتياله بغارات جوية استهدفت مقر إقامته على أطراف مدينة بانياس.

وذكرت مدونة intelle times العبرية أنّ طائرة تابعة لخطوط يزد إير أقلّت مستشارين عسكريين بأسماء مستعارة من طهران إلى مطار اللاذقية الخاضع لسيطرة القوات الروسية.

وذكرت المدونة أنّ مجموعة هاكرز إيرانية سربت خلال الأسبوع الفائت قائمة سرية يطلق عليها الحرس الثوري اسم “القائمة الحمراء”، مضيفة أنّ القائمة تضّم جداول رحلات وتحركات لقياديين ومستشارين في الحرس الثوري بأسماء غير حقيقية.

وأوضحت أنّ قيادة الحرس الثوري طلبت من كوادرها عقب تسريب القائمة تغيير مواقعهم وخطط إقامتهم المعتادة في سوريا وتحديداً في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وأكّدت أنّ الموقع الذي قتل فيه زارعي هو فيلا تقع على أطراف مدينة بانياس الساحلية تمّ استئجارها قبل أيام وتحويلها لمقر إقامة سرّي، ضمن توصيات قيادة الحرس الثوري لعناصرها في سوريا باتخاذ تدابير وقائية لمنع استهدافهم من قبل إسرائيل.

ورجحّت المدونة أن يكون وصول ضابط يتبع للقوة البحرية الإيرانية من هذا المستوى وارتباطه بعناصر وقياديين من ميليشيا حزب الله اللبنانية متعلقاً بمهمة تهريب بحري أو نشر أسلحة معدة لضرب أهداف بحرية في مياه البحر المتوسط

وأعلن الحرس الثوري الجمعة 1 آذار الجاري مقتل العقيد في قيادة القوة البحرية رضا زارعي جراء هجوم إسرائيلي، مشيراً إلى أنّ زارعي يعمل كمستشار في ميناء بانياس الساحلي.

وقتل إلى جانب زارعي عدد من عناصر الحرس الثوري وآخرون يحملون الجنسية اللبنانية، منهم قياديون في ميليشيا حزب الله.