بحث
بحث
لجنة الاتصال الرباعية لمكافحة المخدرات - انترنت

دول عربية تنضم لخلية الاتصال الرباعة لمكافحة المخدرات

انضمت كل من مصر والسعودية إلى خلية الاتصال الرباعية المؤلفة من الأردن ولبنان والعراق والنظام السوري والتي جرى تشكيلها في 17 شباط الحالي على خلفية اجتماع عُقد بين وزراء داخلية البلدان الأربعة في العاصمة الأردنية عمّان لمكافحة عمليات تهريب المخدرات.

وأعرب وزير الداخلية المصري محمود توفيق خلال لقائه بنظيره الأردني مازن الفراية في تونس العاصمة عن ترحيبه بانضمام بلاده للجهود المستقبلية لخلية الاتصال العربية المشتركة.

وناقش الفراية مخرجات اجتماع عمّان الذي عُقد في 17 شباط الجاري مع نظيره السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وأطلعه على الاتفاق الذي تم خلال الاجتماع لتشكيل خلية اتصال بين الدول الأربعة.

 ووجه الفراية دعوة لنظيره السعودي لانضمام المملكة إلى خلية الاتصال والمشاركة في مكافحة تهريب المخدرات الدولية على اعتبارها وجهة رئيسية للمخدرات الصادرة من سوريا.

وأبدى الوزير السعودي اهتمامه بمخرجات الاجتماع وكذلك استعداد بلاده للبناء على ما يتم حالياً تطبيقه من تنسيق عالي المستوى بين الأجهزة المتخصصة في كلا البلدين في مجال مكافحة المخدرات.

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية السبت 17 شباط الحالي تشكيل خلية اتصال مشتركة مع النظام السوري والعراق ولبنان، تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات سوءا السابقة أو اللاحقة والتسليم المراقب، وتتبع الشحنات وصولاً إلى وجهتها النهائية.