بحث
بحث
وزراء داخلية الأردن والنظام السوري والعراق ولبنان - انترنت

الأردن يُعلن تشكيل خلية اتصال مع النظام السوري والعراق ولبنان لمكافحة المخدرات

الوزراء اتفقوا على وجود “مشكلة كبيرة” هي المخدرات وأنّ جميع المجتمعات تُعاني منها.

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية السبت 17 شباط الحالي تشكيل خلية اتصال مشتركة مع النظام السوري والعراق ولبنان، وذلك لمكافحة المخدرات.

وخلال اجتماع لوزراء داخلية الأردن والنظام السوري والعراق ولبنان في عمّان، قال الفراية إنّ خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات ومتابعة المعلومات سوءا السابقة أو اللاحقة والتسليم المراقب، أي تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية حسبما نقلت قناة المملكة.

وأوضح أنّ الوزراء اتفقوا على وجود “مشكلة كبيرة” وهي المخدرات وأنّ جميع المجتمعات تُعاني منها، مشيراً إلى أنّ الدول تعمل على المستوى الوطني لتعامل مع هذه الظاهرة.

كما اتفق الوزراء أنّه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج مثل تلك التي نصبوا إليها.

وأعلنت وزارة الداخلية الأردنية الخميس 15 شباط الجاري أنّها بصدّد استضافة اجتماع على مستوى وزراء الداخلية في العراق وسوريا ولبنان، وذلك لبحث مكافحة المخدرات.

ولفت الناطق باسم الوزارة طارق المجالي إلى أنّ الاجتماع “سيبحث تعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكل خطراً يُداهم ‏مجتمعات المنطقة حيث أضحت هذه الآفة من أبرز المشكلات التي ‏تهدّد السلم المجتمعي”.

وقُتل ثلاثة مهربين على يد الجيش الأردني الأربعاء 7 شباط الحالي أثناء محاولتهم تهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى أراضي المملكة.