بحث
بحث
مدينة جرمانا في ريف دمشق - صوت العاصمة

ريف دمشق: سكان جرمانا يُطالبون بـ “الأمبيرات”

العديد من الشركات المستثمرة “للأمبيرات” تقدّمت بطلب لمجلس المدينة لإعطائها تراخيص للتمديد للمنازل والمحال التجارية.

طالب سكان مدينة جرمانا بريف دمشق الإثنين 19 شباط الحالي بالسماح للشركات المستثمرة “للأمبيرات” بتقديم هذه الخدمة لهم.

وقال أحد السنان إنّ التيار الكهرباء ينقطع في الحي ايوم كامل لتصل في اليوم التالي، مشيراً إلى أنّه خلال ساعة التغذية تحدث انقطاعات متكرّرة حسبما نقل موقع أثر برس الموالي.

ولفت إلى أنّ الأهالي تقدموا بشكاوى لمدير مركز كهرباء جرمانا لكن دون جدوى، مضيفاً: “لهذا السبب نُطالب بالسماح بوجود أمبيرات لأنها الحل الأمثل”.

بينما ذكر شخص آخر من سكان المدينة أنّ خدمة “الأمبيرات” تسهم في تخفيف المعاناة اليومية، معللاً ذلك بأنّ الأهالي مضطرون لدفع مبالغ مالية كبيرة إما لتركيب طاقة شمسية أو لشراء مازوت لاستخدامه في المولدة.

 من جانبه، بيّن رئيس مجلس مدينة جرمانا كفاح الشيباني أنّ العديد من الشركات المستثمرة “للأمبيرات” تقدّمت لمجلس المدينة لإعطائها تراخيص للتمديد للمنازل والمحال التجارية إلا أنّه لم يتم السماح لأي منها لتخديم المدينة حتى الآن.

 ووفقاً للشيباني فإنّه من الممكن أن تتم الموافقة للسماح بتمديد “الأمبيرات” للمحال التجارية فقط، مشيراً إلى أنه سيتم عرض المقترح على أعضاء المجلس فإذا تمت الموافقة عليه سيتم نشر القرار.

وأغلق مجلس بلدة صحنايا بريف دمشق شركة مستثمرة “للأمبيرات” الأحد 18 شباط الجاري، وذلك لعدم التزامها بالتسعيرة التي حدّدتها المحافظة للكيلو واط الساعي.