بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

المصرف المركزي يكشف عن صدور بطاقة مسبقة الدفع للبنزين

هناك دراسة لتحصيل فواتير المياه والكهرباء إلكترونياً.

كشف مدير أنظمة الدفع في مصرف سوريا المركزي عماد رجب الأحد 11 شباط الحالي أنّ العمل جارٍ على إصدار بطاقة مسبقة الدفع لتعبئة البنزين.

وقال رجب إنّه سيتم البدء بتوزيع نقاط بيع للدفع الإلكتروني على محطات الوقود ليُصبح عددها 67 محطة حكومية مع نهاية نيسان القادم بحسب إذاعة المدينة إف إم المحلية.

وأشار إلى أنّه يجري العمل على مشروع المحوّل الوطني الذي سيربط كل محولات الدفع في سوريا من مصارف وشركات الاتصالات مع بعضها.

وبعد تنفيذ التحصيل في قطاع الاتصالات، لفت رجب إلى إجراء دراسة لتحصيل فواتير المياه والكهرباء إلكترونياً.

في حين نوّه إلى وجود 19 جهة يُمكن للمواطن الدفع من خلالها و6500 نقطة بيع، موضحاً أنّ الفواتير التي تم دفعها إلكترونياً الشهر الماضي بلغت 3.9 مليون فاتورة في الاتصالات.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة في تشرين الثاني الماضي إنّ اللجنة الاقتصادية قدّمت مقترحاً إلى مجلس الوزراء يتعلّق برفع كمية البنزين المخصصة للبطاقات مسبقة الدفع فيما يخص المغتربين والسياح والسيارات الخاصة.

وبيّنت المصادر أنّ المقترح تضمن رفع كمية البنزين من 200 ليتر إلى 250 ليتراً بشكل شهري وذلك بسعر التكلفة.. وأصدرت وزارة النفط في 20 حزيران الفائت بطاقة مسبقة الدفع بالعملة الأجنبية لتمكين المغتربين والزوار العرب والأجانب من تعبئة سياراتهم بالبنزين من خلالها.