بحث
بحث
مؤتمر اليونيسكو الأول للإحصاء التربوي - انترنت

وفد سوريا التربوي: نفذّنا خطوات عدّة بالتعلّم عن بعد

شارك في المؤتمر معاون وزير التربية للشؤون التربوية رامي ضللي ورئيس دائرة الإحصاءات الاجتماعية في المكتب المركزي للإحصاء منال حمود.

قال معاون وزير التربية للشؤون التربوية رامي الضللي الأحد 11 شباط الحالي إنّ الوزارة نفذّت خطوات في التحوّل بالتعليم وخاصة فيما يتعلّق بالتعلّم عن بعد.

وجاء ذلك في مؤتمر اليونيسكو الأول للإحصاء التربوي المنعقد في باريس والذي شارك فيه وفد سوريا التربوي برئاسة الضللي وضم مندوب النظام السوري لدى منظمة اليونيسكو بفرنسا لؤي فلوح ورئيس دائرة الإحصاءات الاجتماعية في المكتب المركزي للإحصاء منال حمود بحسب وكالة سانا الحكومية.

وتحدث الضللي عن “خطوات التحوّل في التعليم التي عملت الوزارة على تنفيذها وخاصة ما يتعلق بالتعلّم عن بعد والمنصات الرقمية والمدارس الافتراضية، والتركيز على تأمين التعليم لجميع الطلاب ضمن خطة طوارئ تم اعتمادها خلال الحرب وأزمة كورونا وكارثة الزلزال”.

 وأشار إلى أنّ أبرز الصعوبات كانت “بسبّب الربط الشبكي وتأثير الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب على القطاع التربوي والتعليمي”.

وشارك في المؤتمر وزراء تربية ومعاونو وزراء من دول عدّة حول العالم وممثلون من منظمات إقليمية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وصندوق النقد الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسف.