بحث
بحث
مجموعة سياحية في المسجد الأموي بدمشق - انترنت

الخارجية تطلق خدمة “فيزا إلكترونية” للدخول إلى سوريا

كشف وزير الساحة محمد رامي مرتيني السبت 10 شباط الجاري عن إطلاق منصة إلكترونية لتسهيل الحصول على فيزا للراغبين بزيارة سوريا دون مراجعة السفارات والقنصليات.

وأوضح مرتيني أنه يتم العمل على المنصة بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية، ليتاح لمقدم طلب الفيزا بالحصول عليها عبر المنصة خلال 73 ساعة فقط، بحسب ما نقل موقع أثر برس الموالي.

ويبين مرتيني أن هذه المنصة جاءت للتغلب على كل الظروف الصعبة التي تمر بها السياحة السورية وبالأخص في الدول التي لا توجد فيها سفارات أو قنصليات سورية، إذ لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا قطع مسافات طويلة للوصول إلى السفارات السورية في غير بلد مثلاً، بما يساهم بتخفيف الوقت والجهد على السياح الراغبين بالمجيء إلى سوريا.

وتوقع وزير السياحة وضع المنصة في الخدمة قبل حلول شهر آذار المقبل، مضيفاً أنّ المنصة ستسهم بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد خاصة من الدول التي لا تتواجد بها سفارات أو قنصليات سورية كدول الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزارة السياحة في وقت سابق إنّ عدد القادمين إلى سوريا حتى منتصف الشهر العاشر من عام 2023 تجاوز المليون و750 ألف شخص، تجاوزت نسبة السياح منهم نحو 35%، في حين تجاوز عدد السوريين المليون 800 ألف سوري.

وكشف رئيس اتحاد غرف السياحة طلال خضير قبل أيام عن توجه لإطلاق منصة إلكترونية تُسهّل الحصول على تأشيرة الدخول إلى سوريا، مضيفاً أنّ “وزارة السياحة تعمل على إظهار الجانب الإيجابي للبلاد”.