بحث
بحث
محل معجنات بدمشق - انترنت

جمعية المخابز بدمشق: نُجري دراسة لتعديل أسعار المعجنات

من المرجح أن يُضاف إلى سعر كل كيلو من المعجنات نحو 1000 ليرة سورية.

كشف رئيس جمعية المخابز بدمشق ممدوح البقاعي عن إجراء دراسة بالتعاون مع الجهات المعنية لتعديل أسعار المعجنات وخبز الصمون والسياحي والكعك وغيرها من المنتجات.

ويأتي ذلك بناءً على تكلفة الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار كافة المواد الداخلة بتصنيع المخبوزات من زيوت وسمون وسمسم وسكر وطحين وغيرها حسبما صرّح البقاعي لموقع غلوبال الموالي.

وأشار إلى أنّ الجمعية تتريث بإعداد الدراسة لتنجلي أمور الأسعار خاصةً خلال شهر رمضان وللاطلاع على حركة السوق.

وفيما يتعلّق بارتفاع الأسعار المتوقع، لفت البقاعي إلى أنّ ذلك يتوقف على تكاليف الإنتاج وأسعار المواد الداخلة بصناعة المعجنات، مرجحاً بأن يُضاف إلى سعر كل كيلو من المعجنات نحو 1000 ليرة وربطة السياحي سيزيد سعرها قرابة 1500 ليرة.

كما نوّه إلى أنّ هناك انخفاضاً كبيراً بإقبال المواطنين على شراء المعجنات والفطائر والخبز السياحي بسبب الارتفاع الكبير بأسعارها.

ووصل سعر ربطة الخبز السياحي الكبيرة في كانون الثاني الفائت إلى 11 ألف ليرة سورية بعد أنّ كانت بـ 10 آلاف ليرة والصغيرة 6500 ليرة بدلاً من 5500 ليرة حسبما أكّد مراسلو صوت العاصمة.

أما الخبز الأسمر بلغ سعره 5500 ليرة سورية بعد أنّ كان بـ 4500 ليرة، بينما الصمون وصل إلى 10.500 ليرة بدلاً من 9 آلاف ليرة والكعك المغلّف 17 ألفاً بدلاً من 15 ألف ليرة.