بحث
بحث
قصف أمريكي عبى دير الزور - انترنت

13 قتيلاً من الميليشيات الإيرانية بالغارات الأمريكية الأخيرة على دير الزور

خسرت الميليشيات المرتبطة بإيران 13 من عناصرها أغلبهم من الأفغان جرّاء القصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مواقع عسكرية في ريف دير الزور الجمعة 2 شباط الحالي.

ونعت صفحات موالية للميليشيات مقتل كل من القيادييّن علي علوي الملقب بـ “حمزة” وسيد عيسى علوي وعلي الحسيني ومحمد علي أكبر ومحمد رضا السادات ومحمد الموسوي وحسين صادقي وأكبر معصومي ومرتضى الجعفري وأربعة آخرين من عائلة الحسيني بالقصف الأمريكي على ريف دير الزور.

سبق وأنّ كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة أنّ علي الحسيني كان قائد إحدى الوحدات العسكرية التابعة لميليشيا فاطميون الأفغانية في مناطق شرقي سوريا، حيث كان لها دوراً مع ميليشيا زينبيون في استهداف القواعد الأمريكية في منطقة التنف وغيرها من المناطق.

كما كان الحسيني أحد القياديين البارزين في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في سوريا قبل توليه قيادة الوحدة العسكرية، ومقرباً من قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني ورافقه بعدّة مهمات في سوريا والعراق.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الجمعة 2 شباط الحالي شن غارات جوية ضد منشآت تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك رداً على مقتل ثلاثة من جنود أمريكيين قرب الحدود السورية – الأردنية.

وبحسب بيان القيادة المركزية، فإنّ الغارات الجوية استهدفت 85 هدفاً في سبعة مواقع أربعة في سوريا وثلاثة في العراق.