بحث
بحث
طائرات حربية أمريكية - انترنت

الولايات المتحدة تقصف منشآت مرتبطة بإيران في سوريا والعراق

القصف الجوي الأمريكي استهدف مراكز قيادة وتحكم ومنشآت لتخزين صواريخ وطائرات مسيّرة.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الليلة الماضية شن غارات جوية ضد منشآت تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك رداً على مقتل ثلاثة من جنود أمريكيين قرب الحدود السورية – الأردنية.

وبحسب بيان القيادة المركزية، فإنّ الغارات الجوية استهدفت 85 هدفاً في سبعة مواقع أربعة في سوريا وثلاثة في العراق.

واستخدمت واشنطن في قصفها قاذفات B – 1 بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة باتجاه مواقع الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

واستهدفت الولايات المتحدة في غاراتها الجوية مراكز قيادة وتحكم ومنشآت لتخزين صواريخ وقذائف وطائرات مسيّرة وكذلك منشآت لوجستية وسلاسل إمداد ذخيرة تابعة للميليشيات الإيرانية المدعومة من الحرس الثوري.

وتركّز القصف الأمريكي على مواقع للميليشيات المرتبطة بإيران في بلدتي الهري والحيدرية ومدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور كما طال أيضاً مطار دير الزور العسكري، بالإضافة إلى أطراف حي العمال ومنطقة جبل هرابش وبلدة عياش في المحافظة ونقطة عسكرية أُنشأت حديثاً لميليشيا حزب الله – العراق في بادية التبني.

من جانبها، أصدّرت وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري بياناً قالت فيه إنّ الهجوم الأمريكي أسفر عن مقتل عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة.

واعتبر البيان أنّ هذا الهجوم “ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب”.

ويأتي ذلك كأول رد أمريكي على مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين في هجوم لميليشيات مدعومة من إيران استهدف قاعدة البرج 22 في الأردن الأحد 28 كانون الثاني الفائت.