بحث
بحث
القيادي في ميليشيا فاطميون علي الحسيني - انترنت

ميليشيا فاطميون تخسر قيادياً بارزاً بالقصف الأمريكي الأخير على سوريا

كان من أبرز القياديين في الحرس الثوري ولعب دوراً باستهداف القواعد الأمريكية في التنف وغيرها من المناطق.

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة أنّ ميليشيا فاطميون الأفغانية خسرت أحد القياديين البارزين في صفوفها جرّاء القصف الجوي الأمريكي الذي استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور مؤخراً.

وقالت المصادر إن القيادي في ميليشيا فاطميون علي الحسيني قُتل بقصف جوي أمريكي استهدف مستودعاً للأسلحة في منطقة عياش بدير الزور.

وأوضحت المصادر أنّ الحسيني كان قائد إحدى الوحدات العسكرية التابعة لميليشيا فاطميون في مناطق شرقي سوريا، حيث كان لها دوراً مع ميليشيا زينبيون في استهداف القواعد الأمريكية في منطقة التنف وغيرها من المناطق.

كما كان الحسيني أحد القياديين البارزين في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في سوريا قبل توليه قيادة الوحدة العسكرية، ومقرباً من قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني ورافقه بعدّة مهمات في سوريا والعراق.

مصادر صوت العاصمة لفتت إلى أنّ قيادة ميليشيا فاطميون كلّفت الحسيني بمهام عدّة أبرزها حماية وإنشاء مستودعات في منطقة عياش بدير الزور والتي تحتوي على معدّات عسكرية وذخيرة وطائرات مسيّرة.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الجمعة 2 شباط الحالي شن غارات جوية ضد منشآت تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، وذلك رداً على مقتل ثلاثة من جنود أمريكيين قرب الحدود السورية – الأردنية.

وبحسب بيان القيادة المركزية، فإنّ الغارات الجوية استهدفت 85 هدفاً في سبعة مواقع أربعة في سوريا وثلاثة في العراق.