بحث
بحث
شارع في مدينة جرمانا - انترنت

تزامناً مع رفع أسعار الخبز.. الأسد يرفع رواتب العاملين في القطاع الحكومي

أصدر بشار الأسد مساء الإثنين 5 شباط الجاري مرسوماً يقضي بزيادة أجور العاملين في القطاع الحكومي بنسبة 50%.

وشملت الزيادة رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين في القطاع الحكومي إضافة للمشاهرين والمياومين والموسميين والمتعاقدين والعاملين على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول بنسبة 50% من الراتب أو الأجر المقطوع.

وطالت الزيادة ذاتها رواتب المتقاعدين وأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة.

وتزامن مرسوم الأسد مع رفع وزارة التجارة الداخلية لأسعار الخبز المدعوم بنسبة 100%، إذ حددت الوزارة سعر ربطة الخبز الواحدة بوزن 1100 غرام بسعر 400 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة سورية.

ورفعت الوزارة سعر المازوت المخصص للأفران العام بنحو ثلاثة أضعاف ليصبح سعر الليتر الواحد 2000 ليرة سورية بدلاً من 700 ليرة.

وتتحضر وزارة التجارة الداخلية منذ بداية العام الجاري لرفع أسعار الخبز وتقليص حجم الدعم عن المخابز العامة والخاصة من خلال رفع أسعار المحروقات بشكل دوري.

وارتفعت أسعار الخبز السياحي في العاصمة دمشق في 28 كانون الثاني الفائت، ووصل سعر الربطة الكبيرة منه أسعار الخبز السياحي في العاصمة دمشق. إلى 11 ألف ليرة سورية بعد أنّ كانت بـ 10 آلاف ليرة والصغيرة 6500 ليرة بدلاً من 5500 ليرة