بحث
بحث
فرن العمارة في دمشق - صوت العاصمة

التجارة الداخلية تُبلغ إدارة الأفران بتسعيرة الخبز الجديدة

التجارة الداخلية تنتظر الوقت المناسب لإعلان التسعيرة الجديد بعد تهيئة الشارع.

كشفت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأحد 4 كانون الثاني الحالي عن إبلاغ الأخيرة إدارة الأفران بتسعيرة الخبز المدعوم الجديدة.

وبدورها أبلغت إدارة الأفران معتمدي توزيع الخبز في دمشق بوجود قرار لرفع سعر ربطة الخبز إلى نحو 450 ليرة سورية حسبما نقل موقع هاشتاغ سوريا.

وأشارت المصادر إلى أنّ قرار التسعيرة الجديدة تمت الموافقة عليه في حين تنتظر الوزارة الوقت المناسب لإعلانه بعد تهيئة الشارع.

مصادر أخرى لفتت إلى أنّه في حال رفعت الوزارة سعر الخبز فما هو إلا هروب من المسؤولية وتغطية على الهدر على أمل أنّ يكون توجه الحكومة بعد الرفع لضبط مليارات الدعم التي تستنزف.

وبحسب المصادر فإنّ المخابز تصرف مليارات الليرات دون أي فائدة والمواطن يدفع الثمن، كما أنّ مصروف المطاحن العامة تضاعف من دون أي نتائج على الأرض وسط طاقات متدنية وحالات فنية يرثى لها.

وذكرت المصادر أنّه لو كان يوجد ضوابط لهذه المليارات كان بالإمكان دعم المخابز الخاصة وتخفيف الأعباء وبالتالي الاستغناء عن رفع سعر ربطة الخبز.

وارتفعت أسعار الخبز السياحي في العاصمة دمشق في 28 كانون الثاني الفائت، ووصل سعر الربطة الكبيرة منه أسعار الخبز السياحي في العاصمة دمشق. إلى 11 ألف ليرة سورية بعد أنّ كانت بـ 10 آلاف ليرة والصغيرة 6500 ليرة بدلاً من 5500 ليرة.