بحث
بحث
آثار القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان - انترنت

حصيلة القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان ترتفع إلى 200 قتيل

ارتفعت حصيلة قتلى الضربات الإسرائيلية على مواقع جنوب لبنان خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى 200 قتيل، غالبيتهم ينتمون لميليشيا حزب الله.

وبحسب إحصائية جمعتها وكالة الصحافة الفرنسية فإنّ 146 مقاتلاً من ميليشيا حزب الله قتلوا جراء التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ تشرين الأول الفائت.

وخسرت ميليشيا حزب الله 16 مقاتلاً على الأراضي السورية إثر هجمات إسرائيلية استهدفت مستودعات ومقرات وتحركات لعناصر الميليشيا في ريف دمشق ومحافظة القنيطرة.

وقتل 27 عنصراً من فصائل فلسطينية إلى جانب قتلى الميليشيا اللبنانية، بينهم 10 عناصر منهم قياديين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، و10 آخرون أيضاً من بينهم قياديين ينتمون لحركة حماس، إضافة لـ7 آخرين بينهم نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري باستهداف مكتبهم في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأدت الضربات الإسرائيلية على مواقع جنوب لبنان إلى مقتل ثلاثة صحفيين، وعاملان في القطاع الطبي، إضافة لعنصر واحد من الجيش اللبناني.

ووثق فريق صوت العاصمة خلال الفترة ذاتها مقتل 5 من كوادر ميليشيا حزب الله بضربات إسرائيلية استهدفت في 10 كانون الأول الفائت مستودعات عسكرية لميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني في بلدة السيدة زينب بريف دمشق.

وقتل ثلاثة قياديين آخرين في 8 كانون الأول الجاري جراء استهدافهم من قبل طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من مدينة البعث في القنيطرة خلال عودتهم من الحدود السورية الإسرائيلية.