بحث
بحث
عنصر من ميلشيا حزب الله في موقع عسكري - انترنت

بعضها في ريف دمشق.. إسرائيل تكشف مواقع عسكرية سرية لميليشيا حزب الله

نشر معهد استخباراتي إسرائيلي مساء الخميس 18 كانون الثاني خريطة تفاعلية تكشف عن مواقع عسكرية وأمنية حساسة وسرية في سوريا لبنان لميليشيا حزب الله اللبنانية.

وتظهر الخريطة التي نشرها معهد ألما الإسرائيلي للدراسات العسكرية والأمنية 26 منطقة عسكرية في محافظات ريف دمشق ودرعا والقنيطرة معظمها على امتداد الحدود السورية الإسرائيلية، إضافة لمواقع في ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان.

وتنتشر المقرات السرية  لميليشيا حزب الله في 6 مواقع في كل من دير ماكر وعمريت وتل الشحم ودناجي  بريف دمشق.

وتستخدم ميليشيا حزب الله كمنصات لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة ومستودعات أسلسحة وذخائر، ومقرات للطوارئ ومقرات تدريب للمقاتلين.

وأوضح المعهد الإسرائيلي أنّ غالبية تلك المواقع تقع ضمن بلدات وقرى مأهولة بالسكان، أو بالقرب من ثكنات الجيش اللبناني ونقاط القوات الدولية لحفظ السلام.

وتحظر ميليشيا حزب الله والميليشيات المرتبطة معها وصول المدنيين والسكان المحليين وقوات حفظ السلام “اليونيفيل” إلى تلك المواقع بشكل نهائي، كما تمنع اقتراب قوى الجيش اللبناني من تلك المواقع.

وخسرت ميليشيا حزب الله منذ منتصف شهر تشرين الأول الفائت أكثر من 19 قتيلاً بينهم قياديين في سوريا جراء هجمات إسرائيلية استهدفت بلدة السيدة زينب ومواقع في ريف دمشق والقنيطرة على مقربة من المواقع التي كشفها المعهد الإسرائيلي.