بحث
بحث
موقع القصف الإسرائيلي على كفر سوسة - انترنت

أوامر إيرانية تمنع تصوير القصف في السيدة زينب

صوت العاصمة – خاص

أصدرت قيادة القوات الإيرانية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق تعميماً يقضي بمنع التصوير في المواقع التي يطالها القصف الإسرائيلي أو نشر أو تداول الصور والمقاطع المرئية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقضي التعميم بمنع الصحفيين والإعلاميين وصانعي المحتوى والناشطين المدنيين والعسكريين من تصوير المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي في بلدة السيدة زينب والمواقع المحيطة بها.

ويُلزم التعميم مشرفي الصفحات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أي مواد مصورة والإبلاغ عن مرسليها لقادة الميليشيات الموالية لإيران لملاحقتهم.

وبحسب مصادر صوت العاصمة فإنّ التعميم صدر منتصف شهر كانون الأول الجاري، عقب تداول مقطع مرئي لاستهداف مزرعة في محيط بلدة السيدة زينب، يحذّر فيه عنصر من ميليشيا حزب الله اللبنانية من تجدد القصف الإسرائيلي.

ويهدف التعميم الإيراني للتكتم عن حجم الخسائر يحدثها القصف الإسرائيلي وعدم فضح أي معلومات لإسرائيل تمكنها من مطابقة الصور للتأكد من تحقيق أهدافها.

وفرضت ميليشيات موالية لإيران في 25 كانون الأول الحالي طوقاً أمنياً لعدة ساعات حول المزرعة التي قتل فيها قائد الوحدة 2250 في سوريا رضى موسوي، ومنعت التصوير بالقرب منها أو الوصول إليها باستثناء سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ.