بحث
بحث
الموقع المستهدف السيدة زينب - انترنت

الخامس خلال أسبوعين.. هجوم إسرائيلي يستهدف موقعاً بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

استهدفت غارات جوية إسرائيلية مزرعة تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران في محيط بلدة السيدة زينب بريف دمشق عصر الإثنين 25 كانون الأول الجاري.

وبحسب مصادر خاصة لصوت العاصمة فإنّ المزرعة المستهدفة تقع على مقربة من مقر إدارة الحرب الإلكترونية السورية وتستخدمها ميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني كمستودع تخزين عسكري.

و فرضت ميليشيات موالية لإيران طوقاً أمنياً حول المزرعة ومنعت التصوير بالقرب منها أو الوصول إليها باستثناء سيارات الإسعاف.

وأشارت مصادر صوت العاصمة إلى وقوع أضرار جسيمة في مبنى المزرعة المستهدفة، ما يرجح وقوع قتلى وجرحى.

وأضافت أنّ الدفاعات الجوية السورية لم تحاول اعتراض الهجوم الإسرائيلية على عكس عملياتها الكثيفة في التصدي للصواريخ خلال عمليات القصف الأخيرة.

وتكرر القصف الإسرائيلي على محيط السيدة زينب منذ بداية شهر كانون الأول الجاري خمس مرات بفارق أسبوع بين الهجوم والآخر، بالتزامن مع تحليق لطائرات تجسس واستطلاع أمريكية لغالبية المناطق السورية، وعلى وجه الخصوص العاصمة دمشق ومحيطها والمنطقة الجنوبية.

واستهدفت إسرائيل بغارات جوية مواقع أنظمة رادار ودفاع جوي في محيط العاصمة دمشق في 17 كانون الأول الجاري بالإضافة لمستودعات تخزين تحوي معدات عسكرية إيرانية وصواريخ دفاعية وطائرات مسيرة في محيط بلدتي السيدة الزينب وعقربا.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 10 كانون الأول الحالي جولتين منفصلتين من القصف الجوي استهدفتا مزارع في محيط السيدة زينب بريف دمشق تستخدمها ميليشيات موالية لإيران وميليشيا حزب الله اللبناني كمستودعات تخزين عسكري.