بحث
بحث
شوارع دمشق ليلاً - انترنت

محافظة دمشق تلزم أصحاب المولدات والمواقف الخاصة بإنارة الشوارع

وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته المنعقدة الأربعاء 17 كانون الثاني على مقترح يُلزم أصحاب المولدات الموجودة على الأملاك العامة وأصحاب المواقف الخاصة بتركيب أعمدة وأجهزة إنارة عند حصولهم على التراخيص أو تجديدها.

واعتبر عضو مجلس محافظة دمشق نظال هيلم أنّ الموافقة على المقترح تأتي في إطار العمل التنموي لدعم شبكات الإنارة العامة، حسب ما نقلت إذاعة شام إف إم الموالية.

وأضاف هيلم أنّ المكتب التنفيذي والمديريات المعنية تدرس إجراءات تطبيق القرار الذي يوفر على المحافظة أعباء تركيب أجهزة الإنارة بالطاقة البديلة ويساهم في إنارة شوارع العاصمة والحدائق العامة بوتيرة أسرع.

ويُلزم قرار مجلس المحافظة أصحاب المولدات بتركيب عمودي إنارة بالطاقة البديلة، فيما يلزم أصحاب مواقف السيارات الخاصة بتركيب عمود واحد.

وأشار هيلم إلى أنّ تطبيق هذا القرار يسهم في التخفيف من السرقات والحوادث المرورية، وتضفي جمالية على الشوارع العامة وتدعم خطوط الطاقة البديلة.

ووافق مجلس محافظة دمشق الثلاثاء 16 كانون الثاني على رفع رسوم الإشغال السنوية لمواقف السيارات والقطاعين العام والخاص، وحدد رسوم إشغال المتر المربع الواحد للمواقف المنزلية بـ700 ليرة يومياً، و1550 ليرة للمتر المربعرفي إشغالات الفنادق والمطاعم والمولات والمعاهد وغيرها.

وأعلن السفير الصيني في سوريا شي هونغوي خلال لقائه محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي مطلع تشرين الثاني الفائت أنّ بلاده ستقدم منحة لمحافظة دمشق تضم أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية لتغطية شوارع العاصمة، في إطار المشاريع الاستثمارية الصينية وإعادة الإعمار في سوريا.