بحث
بحث
الحجر الأسود - انترنت

العائدون إلى الحجر الأسود يعانون من نقص الخدمات الأساسية

قال رئيس مجلس حي الحجر الأسود في ريف دمشق خالد خميس السبت 6 كانون الثاني الجاري إنّ المنطقة تعاني من نقص في الخدمات الأساسية، خصيصاً فيما يتعلق بالكهرباء والاتصالات والمياه.

وأكّد خميس أنّ حي الحجر الأسود لا تتوفر به شبكة مياه للشرب، إضافة لسرقة أغطية الصرف الصحي ما يشكل خطراً على المارين في الشوارع ويتسبب في نشر الآفات والأمراض، وفقاً لإذاعة شام إف إم الموالية.

وأشار إلى وجود محولة كهرباء واحدة وهي غير كافية لتشغيل كافة المنازل المأهولة والمحال في الحي، بحسب رئيس المجلس.

وفيما يتعلق بخدمات الاتصالات قال خميس إنّ الاتصالات الأرضية مقطوعة بشكل تام، فيما تفتقر المنطقة لأبراج الاتصالات الخليوية لتأمين وصول التغطية بشكل جيد.

وأوضح خميس أنّ عدد العائلات العائدة إلى حي الحجر الأسود بلغ 2000 عائلة، مضيفاً أنّ لجاناً من محافظة ريف دمشق تكشف على الأبنية المتضررة والآيلة للسقوط والتي يتركز معظمها في حي الجزيرة.

وأصدرت مفرزة الأمن العسكري في مخيم اليرموك منتصف كانون الأول الفائت قائمة بأسماء 25 عائلة من المسموح المسموح لها بالعودة إلى الحجر الأسود، بحسب مصادر صوت العاصمة.

ورجحت المصادر حينها أنّ زيادة أعداد الموافقات الأمنية لكل من أهالي الحجر الأسود ومخيم اليرموك، وتسريع وتيرة إصدار القوائم وآلية تقديم طلبات العودة خلال العام الجاري 2024.