بحث
بحث
مدينة دمشق ليلاً - انترنت

لا تغيير في برنامج التقنين الكهربائي خلال عطلة رأس السنة

كشف مدير عام مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء هيسم مليع الخميس 21 كانون الأول الجاري عدم وجود تغيير في برنامج التقنين الكهربائي خلال عطلة رأس السنة.

وأوضح مليع أنّ عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية لن توفّر القدر اللازم من الكهرباء لإحداث تغيير في برنامج التقنين، مضيفاً أنّ الكثير من القطاعات والمؤسسات العامة غير مشمولة بالعطلة، وفقاً لجريدة الوطن الموالية.

وتوقع مدير مؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء حدوث تحسن في برنامج التقنين لبعض المحافظات خلال فترة العطلة فقط، لافتاً إلى أنّ مكاتب الطوارئ والورش في كافة المحافظات السورية ستعمل على مدار الساعة لصيانة واستدراك الأعطال المفاجئة.

وأضاف أنّ كميات توليد الكهرباء الإجمالي تبلغ 2000 ميغا واط، مشيراً إلى عدم وجود أي زيادة على كمية الكهرباء المخصصة لكل محافظة.

ولفت إلى أنّ محطات توليد الكهرباء في القترة الحالية قادرة على إنتاج كميات أكبر تصل إلى 6000 ميغا واط، إلا أنّ الوزارة غير قادرة على تأمين حوامل الطاقة من غاز وفيول لزيادة الإنتاج.

وأعلن مجلس الوزراء عن عطلة رسمية بمناسبة عيد الميلاد و عيد رأس السنة الميلادية اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 24 كانون الأول الجاري وحتى يوم الإثنين الموافق لـ 1 كانون الثاني القادم.

وتوعد وزير الكهرباء غسان الزامل مطلع الشهر الجاري بتحسن الواقع الكهربائي اعتباراً من منتصف كانون الأول الحالي بعد تأمين 350 ميغا واط إضافية للإنتاج الإجمالي من الكهرباء في سوريا البالغ 1900 ميغا.

ووفر التقنين الكهربائي فرصة لمستثمرين من القطاع الخاص لدخول تجارة الأمبيرات للأحياء السكنية والأسواق بتسهيلات من الفرقة الرابعة التي تعتبر المسؤول المباشر عن هذه التجارة في معظم مناطق دمشق وريفها.