بحث
بحث
التكاسي بالقرب من ساحة المرجة في دمشق - صوت العاصمة

محافظة دمشق تعلن البدء بتركيب أجهزة التتبع لتكاسي الأجرة

عملية تركيب أجهزة التتبع لتكاسي الأجرة تتضمن عدّة مراحل على أن تنتهي خلال مدة أقصاها عام

أعلن مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق سامر حداد الثلاثاء 19 كانون الأول الحالي البدء بتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني GPS لتكاسي الأجرة.

وقال حداد إنّ المحافظة أخذت البيانات والمعلومات المتعلقة بتكاسي الأجرة وتم التنسيق مع الشركة التي ستقوم بتركيب الأجهزة حسبما نقل موقع أثر برس الموالي.

والمشكلة التي واجهّت الشركة هي تأمين مكان لتجميع السيارات، إذ طلبت أنّ يكون المكان في كراج الانطلاق إلا أنّ محافظة دمشق رفضت إدخال تكاسي الأجرة إلى كراج البولمان والعباسيين لأنّها تتسبّب بازدحام شديد، وفقاً لما صرّح به حداد.

وأضاف: “عندما يتم إدخال 40 تاكسي مثلاُ إلى الكراج هذا سيتسبّب في فوضى وازدحام ومشاكل بين السائقين، لذلك طلبنا من الشركة أن تحدد مكاناً ونحن نساعدها بكل الإمكانيات”.

وتتضمن عملية تركيب أجهزة التتبع لتكاسي الأجرة عدّة مراحل على أن تنتهي خلال مدة أقصاها عام، في حين أشار حداد إلى أنّ لدى المحافظة ما يزيد على 30 ألف سيارة وتحتاج إلى وقت وإجراءات لتركيب الأجهزة تبعاً لحداد.

وكشف مصدر في مجلس محافظة دمشق في تموز الفائت أنّ عملية تركيب أجهزة التتبع ستجري خلال الأسابيع المقبلة لافتاً حينها إلى إيقاف تزويد التكاسي التي لم تسدّد الرسوم بعد بمخصصاتها من المحروقات.