بحث
بحث
صاروخ إس 200 _ انترنت

 صاروخ دفاع جوي يُصيب محطة كهرباء بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

سقط أحد صواريخ منظومات الدفاع الجوي السورية في إحدى محطات الكهرباء الرئيسية بريف دمشق خلال محاولات التصدي لغارات إسرائيلية استهدفت عدة مواقع في محيط دمشق عصر اليوم الأحد 26 تشرين الثاني الجاري.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الصاروخ فشل في إصابة الأهداف الإسرائيلية وسقط على سطح محطة تحويل الكهرباء الرئيسية الواقعة على طريق دعبول الواصل بين بلدتي يلدا ودف الشوك.

وحضرت وحدة هندسة عسكرية إلى المحطة وعملت على تفكيك الصاروخ وتأمين الموقع من أي مخلفات حربية قبل أنّ تغادر وتنقله معها إلى خارج المنطقة.

وأغلقت دورية تابعة لفرع الأمن العسكري كافة الطرق الواصل للمحطة وأنذرت سكان الأبنية القريبة بالابتعاد عن الشرفات والنوافذ خشية انفجار الصاروخ خلال عملية تفكيكه.

ووجه الضابط المسؤول عن الدورية لسكان الأبنية المطلة على المحطة تحذيراً بعدم التقاط صور أو فيديوهات، مهدداً باعتقال أي شخص يقوم بتصوير الصاروخ أو عملية تفكيكه.

وتعرضت مواقع عسكرية في محيط دمشق عصر اليوم الأحد 26 تشرين الثاني لثلاث جولات قصف جوي تركز معظمها على استهداف منظومات الدفاع الجوي.

وتعرضت مدرجات مطار دمشق الدولي لغارات إسرائيلية ما أدى لخروجه عن الخدمة مجدداً بعد مضي ساعات على استئناف الرحلات الجوية فيه.