بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

زيادة ساعات تقنين الكهرباء في دمشق

مدير عام شركة كهرباء دمشق لؤي ملحم يرجع سبب ازدياد ساعات القطع لانخفاض كميات الكهرباء المولدة الواردة

زادت ساعات تقنين الكهرباء في معظم مناطق وأحياء العاصمة دمشق بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين تزامناً مع بدء فصل الشتاء.

وارتفعت مدّة قطع التيار الكهرباء في دمشق إلى عشر ساعات مقابل ساعة واحدة وصل في معظم مناطق وأحياء دمشق، وفقاً لموقع غلوبال الموالي.

وأرجع مدير عام شركة كهرباء دمشق لؤي ملحم سبب ازدياد ساعات القطع في دمشق لانخفاض كميات الكهرباء المولدة الواردة، مضيفاً أنّ تضاعف ساعات التغذية الكهربائية مرتبطة بكميات الطاقة الواردة، مشيراً إلى انخفاض كميات التغذية في كل أنحاء سوريا.

وأشار ملحم إلى أنّ المدة المتوقعة لانخفاض ساعات التقنين غير معروفة حالياً، موضحاً أنّه قد تكون هناك مجموعات توليد تحت الصيانة أو مجموعات بحاجة لفيول وغاز، ومؤسسة التوليد أعلم بتلك الكميات التي يتم توزيعها على جميع المحافظات.

وكشف وزير الكهرباء غسان الزامل الثلاثاء 14 تشرين الثاني الحالي عن مشاريع مستقبلية لإنتاج 50% من حاجة سوريا من الكهرباء من الطاقات المتجددة إضافة لتوطين بعض الصناعات المتعلقة بإنتاج الكهرباء محلياً للتقليل من الإنفاق بالعملات الأجنبية.

ورفعت وزارة الكهرباء مطلع أيلول الفائت تعرفة الكهرباء لشريحة الاستهلاك المنزلي أكثر من 1500 كيلو واط في المنزلي إضافة للمشتركين الصناعيين والتجاريين بنسب تراوحت بين 45 و66%.