بحث
بحث
صاروخ دفاع جوي فوق مدينة دمشق - انترنت

القصف الإسرائيلي الأخير استهدف شحنات أسلحة لحزب الله في دمشق

صوت العاصمة – خاص

استهدفت طائرات إسرائيلية فجر الجمعة 17 تشرين الثاني مواقع ومستودعات تعود لميليشيات مرتبطة بإيران على أطراف دمشق.

وقال مراسلو صوت العاصمة إن ستة صواريخ عبرت الأجواء قادمة من جهة الجولان وأصابت ثلاث أهداف في محيط بلدتي  السيدة زينب والبحدلية، التي تعتبر أبرز معاقل الميليشيات الإيرانية في محافظتي دمشق وريفها.

واستطاعت الدفاعات الجوية للنظام السوري التصدي لصاروخين اثنين، سقط حطام أحدهما في محيط بلدة صحنايا.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن المواقع المستهدفة هي مستودعات تخزين مؤقت تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات فلسطينية أخرى مرتبطة بإيران.

وتسبب القصف الجوي بدمار كُلي للمستودعات واشتعال الحرائق لأكثر من ساعة تزامن مع نقل قتلى وجرحى إلى مستشفيات دمشق.

وأكدت مصادر صوت العاصمة وجود حركة كثيفة لسيارات دفع رباعي تتبع للميليشيات الإيرانية بين السيدة زينب والبحدلية وعقربا قبل ساعات من القصف، مؤكدة أن الحركة ليست اعتيادية تزامنت مع فرض طوق أمني خلال تحرك الميليشيات.

ورجحّت مصادر صوت العاصمة أن تكون المستودعات المستهدفة تحوي أسلحة وصلت إلى سوريا ظهر الخميس 16 تشرين الثاني عبر طائرة إيليوشن إيرانية حطّت في مطار حميميم في محافظة اللاذقية.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 8 تشرين الثاني الحالي غارات استهدفت بنائين متجاورين في محيط بلدة السيدة زينب، يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني وميليشيات مرتبطة به كمستودعات تخزين لصواريخ دفاع جوي وطائرات مسيرة.

وتزامنت الغارات حينها مع غارات استهدفت منظومات إنذار مبكر ووحدات رادار ودفاع جوي في كل من تل قليب وتل المسيح بريف السويداء.