بحث
بحث
ادارة الهجرة و الجوازات - صوت العاصمة

للمرة الثانية خلال أسبوع.. تخفيض مدة انتظار دور جواز السفر العادي

زيادة توريدات جواز السفر ساهمت بتخفيض مدة الانتظار

أعلن مركز خدمة المواطن للمرة الثانية خلال أسبوع تخفيض مدرة انتظار دور جواز السفر العادي وإعادة جدولة حجز الدور لستة أشهر قادمة.

وبحسب إعلان المركز على صفحته في فيسبوك فإنه تمت إعادة جدولة مواعيد تسليم جواز السفر العادي للأشهر الستة الأولى من العام 2024 المقبل، ليصبح آخر موعد للتسليم في 6 كانون الأول المقبل بدلاً من تاريخ 30 حزيران 2024.

وأوضح المركز أنّ كافة المواطنين الحاصلين على موعد استلام جواز السفر خلال النصف الأول من العام المقبل سيحصلون على جوازاتهم قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح مدير مديرية تقانة خدمة المواطن في وزارة الاتصالات والتقانة ماجد مرتضى في الأول من تشرين الثاني الجاري أنّ الحجوزات خلال الأشهر الثلاثة جرى اختصارها بمدة 20 يوماً فقط نتيجة لتوافر توريدات جوازات السفر، مضيفاً أنه سيتم إعادة جدولة ثلاثة أشهر أخرى وهكذا تباعاً.

وتوقع مرتضى منح جميع جوازات السفر التي كانت متوقفة قبل حلول شهر شباط من العام القادم في حال استمرت التوريدات بهذه الوتيرة.

وعلّقت سفارات وقنصليات بعض الدول مطلع تشرين الأول الجاري منح تأشيرات السفر للسوريين الحاملين لنسخة جواز السفر الإلكتروني الجديدة وعاملته كجواز سفر مزيف نتيجة إهمال حكومي بعدم تعريف النسخة الجديدة من الجواز، كما وواجهت أيضاً بعض السفارات مشاكل في قراءة البيانات الشخصية لحامل الجواز المسجلة ضمن الشريحة الإلكترونية المدمجة.