بحث
بحث
مطار دمشق الدولي - صوت العاصمة

مصادر صوت العاصمة تكشف تفاصيل القصف الإسرائيلي على مطار دمشق

صوت العاصمة – خاص

كشفت مصادر خاصة لصوت العاصمة أن ّمطار دمشق الدولي سيعود للخدمة قبل نهاية الأسبوع الجاري بعد إعادة تأهيل وترميم مدرجي المطار الذي طالهما القصف الإسرائيلي.

وأكّدت أنّ القصف الإسرائيلي استهدف كلا المدرجين في مطار دمشق الدولي منعاً لهبوط طائرات إيرانية تنقل أسلحة ومعدات عسكرية للميليشيات المرتبطة بإيران وميليشيا حزب الله.

وأوضحت المصادر أنّ طائرات إيرانية تنقل بشكل يومي أسلحة ومعدات عسكرية وخبراء عسكريين وجنرالات يتبعون للحرس الثوري إلى مطار دمشق الدولي.

ووفقاً لمصادر صوت العاصمة فإنّ أنظمة الدفاع الجوي السورية لم تعترض الهجوم الإسرائيلي الأخير على مطاري دمشق وحلب الدوليين.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا فاديم كوليت إنّ 7 طائرات حربية إسرائيلية هاجما مطاري دمشق وحلب الدوليين من أعلى المياه الإقليمية في البحر المتوسط.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن 3 طائرات من طراز F-15 و 4 من طراز F-16 قصفت مدرجات المطارين بعدة صواريخ مما أدى لأضرار مادية وخروج المطارين عن الخدمة.

وخرج مطاري حلب ودمشق الدوليين عن الخدمة جراء هجوم إسرائيلي متزامن شنته طائرات حربية فجر الأحد 22 تشرين الأول الحالي استهدف مدرجات كلا المطارين.

وخرج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة جراء هجوم إسرائيلي متزامن استهدفها يوم الخميس 12 تشرين الأول الحالي لمنع هبوط طائرة نقل إيرانية تقل جنرالات في الحرس الثوري الإيران وقياديين في ميليشيا حزب الله ومعدات عسكرية متطورة كان المفترض أن تصل لمطار دمشق الدولي ومنه بشكل فوري إلى جنوب لبنان.

وجددت إسرائيل قصفها لمطار حلب الدولي عقب ساعات من عودته للخدمة في 15 تشرين الأول ليعاد تعليق العمل فيه لإجراء عمليات صيانة.

وأعلنت وزارة النقل في 19 تشرين الأول انتهاء أعمال الصيانة في مطار دمشق الدولي وعودته للخدمة بواقع رحلتين إلا ثلاث رحلات تجريبية بشكل يومي للتأكد من سلامة حركة الملاحة عبر المطار.