بحث
بحث
انترنت

دون إعلان رسمي.. مطار دمشق يعود للخدمة مجدداً

طائرة تابعة لخطوط أجنحة الشام أقلعت من مطار دمشق إلى مطار الشارقة

صوت العاصمة – خاص

عاد مطار دمشق الدولي صباح الأحد 15 تشرين الأول الجاري إلى الخدمة مجدداً بعد إيقاف تعليق كافة الرحلات الجوية منه وإليه جراء تعرضه لضربات إسرائيلية قبل أيام.

وأظهرت بيانات طائرة تتبع لخطوط أجنحة الشام إقلاعها من مطار دمشق الدولي في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم متجهة إلى مطار الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتؤكد بيانات الرحلة أنّ المطار عاد للخدمة بعد إعلان تعطيله من قبل وزارة النقل في 12 تشرين الأول الحالي عقب تعرضها لضربات إسرائيلية ألحقت أضراراً في مدرجي المطار.

وتحفظت الوزارة على غير عادتها عن الإعلان عن موعد عودة مطار دمشق إلى الخدمة، كما لم تصدر أي تعديل بخصوص تحويل الرحلات المجدولة لمطار دمشق إلى مطار اللاذقية.

وخرج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة جراء هجوم إسرائيلي متزامن استهدفها يوم الخميس 12 تشرين الأول الحالي لمنع هبوط طائرة نقل إيرانية تقل جنرالات في الحرس الثوري الإيران وقياديين في ميليشيا حزب الله ومعدات عسكرية متطورة كان المفترض أن تصل لمطار دمشق الدولي ومنه بشكل فوري إلى جنوب لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حينها أنّ استهداف مطاري دمشق وحلب هو رد على إطلاق قذائف مدفعية وصاروخية من الأراضي السورية تجاه مواقع إسرائيلية.

وتوعدت الحكومة الإسرائيلية في 9 تشرين الأول الجاري باستخدام القوات البحرية الأمريكية لضرب أهداف في لبنان وسوريا واغتيال كل من حسن نصر الله وبشار الأسد في حال المشاركة إلى جانب فصائل فلسطينية بالهجوم ضدها.