بحث
بحث
دمشق - صوت العاصمة

بعد أشهر على إزالتها.. البسطات تعود لشوارع وأسواق دمشق

محافظة دمشق نظّمت 11200 ضبط بحق أصحاب البسطات خلال 2023

شهدت مناطق عديدة في محافظة دمشق خلال الأسابيع الفائتة عودة البسطات التي أُزيلت قبل خمسة أشهر نتيجة لفشل المحافظة في استقطاب أصحاب البسطات للساحات التفاعلية.

وبحسب موقع غلوبال المحلي فإنّ البسطات انتشرت خلال الأسابيع الأخيرة بالقرب من المناطق الحيوية وبنسبة أكبر في الشوارع الرئيسية المكتظة على مدار اليوم وفي منطقة البرامكة وبالقرب من جامعة دمشق وفي شارع الثورة وبالقرب من أسواق الحميدية والبزورية وغيرها.

وأكد مصدر عامل في محافظة دمشق أنّ حملات ملاحقة وإزالة البسطات مستمرة، وبشكل يومي يجري تنظيم عشرات الضبوط والمخالفات بحق أصحاب البسطات واشغالات الأرصفة والأملاك العامة.

وأشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي ولغاية تاريخه جرى تنظيم ما يزيد على 11200 ضبط بحق أصحاب البسطات واشغالات الأرصفة وذلك بمختلف مناطق دمشق.

وطالب أحد أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال اجتماع مجلس المحافظة الأخير بشرعنة عمل وانتشار البسطات في الأسواق والشوارع الرئيسية نتيجة فشل المحافظة في نقلها للساحات التفاعلية.

وأعلنت محافظة دمشق عبر صفحتها في فيسبوك مطلع آب الفائت عن تجهيز 590 بسطة في عشر ساحات تفاعلية مجهزة بالكهرباء ومواقف السيارات.

وأخّرت محافظة دمشق تسليم أصحاب رخص البسطات والأكشاك مواقعهم الجديدة في الساحات التفاعلية حتى أواخر شهر آب الفائت نتيجة تعديلات في شروط طلبات الحصول على رخصة إشغال.

وعادت البسطات إلى الشيع سعد والبرامكة وجسر الميدان والعديد من أحياء ومناطق العاصمة دمشق عقب أسبوع واحد من حملة المحافظة لإزالة الإشغالات والمخالفات بعد دفع رشاوي لموظفي البلديات والمحافظة.

ونظمّت محافظة دمشق بداية شهر أيار الفائت حملة واسعة لإزالة مخالفات إشغال الأملاك العامة الغير مرخصة وسحب التراخيص المخالفة لشروط الرخصة.