بحث
بحث
بلدة زاكية - صوت العاصمة

زاكية.. العثور على جثة شاب بالقرب من مقر ميليشيا تتبع للفرقة الرابعة

الاشتباكات في زاكية تخلّف ثلاثة قتلى

صوت العاصمة – خاص

عثر أهالي بلدة زاكية في ريف دمشق الخميس 31 آب الجاري على جثة شاب بالقرب من مقر ميليشيا محلية تتبع للفرقة الرابعة بعد سيطرتهم عليه مؤخراً.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ الأهالي عثروا على جثة قاسم الفهاد 20 عاماً بالقرب من مقر معاوية طعمة متزعم إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة، بعد سيطرتهم على المقر مساء أمس الأربعاء.

ولفت المراسل إلى أنّ الفهاد مدني لا تربطه أي صلة بجهات عسكرية كفصائل المعارضة سابقاً أو الميليشيات المحلية التابعة للفرق العسكرية والأجهزة الأمنية.

وأضاف أنّ الشاب مفقودٌ منذ 48 ساعة أي قبل يوم واحد من الاشتباكات التي اندلعت بين أهالي البلدة ومجموعة معاوية طعمة التابعة للفرقة الرابعة.

ويعتبر الفهاد ثالث قتيل من أبناء بلدة زاكية خلال اليومين الماضين، إذ أقدم كل من جمال نور الدين وعوض مطر على قتل نذير شعبان 37 عاماً مساء الخميس بأوامر مباشرة من معاوية طعمة لكشفه تورط المجموعة بتفجير محل لصيانة معدات آبار المياه مطلع آب الحالي راح ضحيته شابين من أبناء البلدة.

وجرت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بعد مقتل شعبان بين أهالي البلدة ومجموعة معاوية طعمة قتل خلالها محمد عدنان مطر أحد عناصر الميليشيا المحلية.

وأكّد المراسل انّ عناصر الميليشيا التابعة للفرقة الرابعة انسحبوا لخارج البلدة عقب الاشتباكات التي استمرت حتى فجر اليوم الخميس، مضيفاً أنّ حالة هدوء حذر تسود البلدة منذ انسحاب عناصر الميليشيا وحتى اللحظة.

ووفقاً لمراسل صوت العاصمة فإنّ أهالي البلدة أحرقوا سبعة منازل لقياديين في الميليشيا المحلية بينها مقر متزعم الميليشيا معاوية طعمة ومنزل عوض مطر مسؤول خلية تابعة لفرع المخابرات الجوية نفذّت في وقت سابق عمليات اغتيالات وتفجيرات في بلدة زاكية.

ودفعت فرق عسكرية وأجهزة أمنية مطلع الأسبوع الحالي بتعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة زاكية في ريف دمشق مهددة باقتحامها عقب انتشار كتابات مناهضة للنظام السوري على جدران البلدة.

وانتهت التوترات الأمنية في بلدة زاكية الأحد 27 آب الجاري عقب التوصل لاتفاق بين وجهاء البلدة وضابط في المخابرات الجوية مسؤول عن الملف الأمني لبلدة زاكية بإجراء تسوية أمنية كان من المفترض تحديد موعدها خلال اليومين الماضيين.