بحث
بحث
انترنت

عرنوس يعد بتحسن الوضع الاقتصادي في سوريا

مجلس الوزراء يعطي الأولوية لتنمية قطاع الصناعات الغذائية بهدف توفيرها في الأسواق بسعر منخفض

ناقشت حكومة النظام السوري الثلاثاء 29 آب الجاري خلال اجتماعها الأسبوعي ملفات مرتبطة بالواقع المعيشي وتحسين أوضاع العاملين في القطاع العام وزياد الإنتاج المحلي لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أنّ حكومته تواصل العمل لتحسين الواقع المعيشي وزيادة التعويضات للعاملين وفق الأولويات والإمكانات المتوفرة، إضافة للعمل على مستوى الخدمات الصحية والتدريس في الجامعات، وفقاً لموقع سناك سوري.

واعتبر عرنوس أنّ تخفيض ضريبة الدخل على الروانب من شأنه توفير زيادة إضافية على رواتب وأجور العاملين في القطاع الحكومي.

ووجهة عرنوس الوزراء في حكومته لإعداد خطط لتطوير آليات العمل على مستوى القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

وشدد على ضرورة الإسراع بإعداد برامج قابلة للتنفيذ لتحسين الواقع الإنتاجي في منشآت القطاع العام وإعطاء الأولوية لقطاع الصناعات الغذائية ودعم المنتج النهائي المحلي بهدف توفيرها في الأسواق وتخفيض الأسعار.

ووافق مجلس الوزراء على تعديل الخطة الإنتاجية الزراعية للعام الحالي نظراً لازدياد عدد الطلبات المقدمة من الفلاحين للحصول على دعم من صندوق تمويل المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.

وأبدى مجلس الوزراء موافقته على عقد “مصانعة” بين المؤسسة العامة للصناعات الغذائية – شركة تجفيف البصل والخضار والمؤسسة السورية للحبوب لاستجرار القمح وتصنيع مادة البرغل.

وأصدر عرنوس مطلع آب الحالي قراراً يُلزم الجهات العامة بإيقاف طباعة المفكرات السنوية حتى إشعار آخر ضمن سلسلة قرارات تهدف لترشيد الإنفاق العام والحد من المصاريف الثانوية في القطاع الحكومي.