بحث
بحث
طائرة f35 إسرائيلية - انترنت

إسرائيل تستهدف مستودعات للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق

صوت العاصمة – خاص


شنت طائرات إسرائيلية بعد منتصف ليل الاثنين 7 آب الجاري، غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في محيط دمشق.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن أربع صواريخ إسرائيلية جرى إطلاقها من طائرات حربية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بين مدينة صيدنايا وبلدة منين شمال دمشق.

وأشارت المصادر أن المنطقة المستهدفة تحوي مستودعات تُعرف باسم “مستودعات منين” تتبع لجيش النظام السوري وتستخدمها الميليشيات الإيرانية بغرض التخزين.

وقال شهود عيان لـ صوت العاصمة إن حرائق ودخان شوهدت من المنطقة المستهدفة تزامنت مع حركة كثيفة لسيارات الإسعاف انطلاقاً من عدة مناطق بمدينة دمشق.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مصادر عسكرية لدى النظام أن أربعة عسكريين قُتلوا جراء الغارات الإسرائيلية، مؤكداً ان الدفاعات الجوية استطاعت التصدي لمعظم الصواريخ الإسرائيلية.

وحاولت الدفاعات الجوية من سفح قاسيون ومواقع أخرى التصدي للصواريخ الإسرائيلية، ليسقط أحدها في محيط قرية دورين القريبة من الحدود السورية- الإسرائيلية، في حين قالت وسائل إعلام روسية أن صاروخاً يتبع للدفاعات السورية استطاع اختراق الأجواء الإسرائيلية خلال عملية التصدي.

ونفى مراسلو صوت العاصمة تعرض منطقة الديماس لأي غارات إسرائيلية كما تناقلت وسائل إعلام محلية وصفحات إخبارية.

وسُبِق القصف الإسرائيلي بعمليات مسح واسعة ومراقبة شملت جنوب ووسط سوريا إضافة إلى الساحل السوري وحلب خلال الأسبوعين الأخيرين من قبل طائرات الاستطلاع والإنذار المبكر الإسرائيلية.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية في 14 حزيران الفائت مقرات عسكرية تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية بالقرب من بلدة المقليبية في ريف دمشق بالتزامن مع استهداف موقع عسكري بالقرب من مطار دمشق الدولي.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعاً عسكرياً في 29 أيار الفائت بالقرب من بلدة حفير الفوقا في ريف دمشق تبين لاحقاً أنه قاعدة عسكرية تابعة للواء 67 في جيش النظام السوري وتستخدمه مؤخراً ميليشيا حزب الله اللبنانية لتشغيل أنظمة دفاع جوي.