بحث
بحث
القنصلية السورية في دبي - انترنت

القنصلية السورية في دبي تتيح تمديد صلاحية جواز السفر

صوت العاصمة – خاص

أتاحت القنصلية السورية في دبي خلال الأيام الماضية خدمة تمديد صلاحية جواز السفر للمقيمين السوريين على الأراضي الإماراتية.

وقال مواطنون سوريون يقيمون في دولة الإمارات لصوت العاصمة إنّ القنصلية أتاحت خدمة تمديد الصلاحية لمدة ستة أشهر من خلال “معاملة تمديد” تستغرق مدة أسبوع واحد، وذل بهدف تسهيل تجديد الإقامة، دون أن يخولهم هذا التمديد من السفر خارج الدولة أو استخدام الجواز في المطارات والمنافذ الحدودية. 

وبحسب مصدر مقرب من القنصلية السورية في دبي فإنّ وزارة الخارجية والمغتربين نسّقت لإتاحة خدمة التمديد من القنصلية مع وزارة الخارجية الإماراتية نتيجة مشاكل تخص طباعة جوازات سفر جديدة في سوريا.

وأضاف أنّ شروط الحصول على التمديد تتطلب أن يكون الجواز الأساسي قيد التجديد ومسجل لدى القنصلية إضافة لتوقيع ورقة تعهد شخصي بإرجاع جواز السفر الممدد للقنصلية عند الانتهاء من تسجيل المعاملات لدى الدوائر الحكومية الإماراتية.

وأوقفت إدارة الهجرة والجوازات منتصف تموز الحالي إصدار جواز السفر من دون حجز مسبق عبر المنصة الإلكترونية حتى إشعار آخر.

وكشف صوت العاصمة قبل أيام عن نية وزارة الداخلية في حكومة النظام السورية رفع رسوم استصدار جواز سفر من مليون وخمسة آلاف ليرة سورية إلى ثلاثة ملايين ليرة.

وأطلق المركز القنصلي الإلكتروني التابع لخارجية النظام السوري مطلع العام الجاري خدمة تحويل معاملة جواز السفر العادي إلى مستعجل وذلك لمعاملتي تجديد وإصدار جواز السفر لأول مرة عن طريق الموقع الإلكتروني.

ويعتبر جواز السفر السوري ثاني أغلى جواز سفر في العالم ويحل في المرتبة الثالثة بين أسوأ عشرة جوازات في العالم وفق مؤشر هينلي لجوازات السفر إذ يُسمح لحامليه بدخول 29 دولة فقط دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول.