بحث
بحث
جواز سفر سوري - انترنت

إتاحة تحويل طلب جواز السفر السوري العادي إلى مستعجل عبر الإنترنت

المركز القنصلي لخارجية النظام يطلق خدمة تحويل معاملة جواز السفر من عادي إلى مستعجل، وتجديد جواز السفر عبر الموقع الإلكتروني

أطلق المركز القنصلي الإلكتروني التابع لخارجية النظام السوري خدمة تحويل معاملة جواز السفر العادي إلى مستعجل، وذلك لمعاملتي تجديد وإصدار جواز السفر لأول مرة عن طريق الموقع الإلكتروني.

وأوضح المركز خطوات تحويل معاملة جواز السفر من عادي إلى مستعجل، حيث يتم اختيار “تحويل إلى جواز مستعجل” من صفحة “معاملاتي” في الموقع الإلكتروني، ثم يتم توليد دفعة مالية جديدة للمعاملة “استيفاء رسم الجواز المستعجل”، وتنتهي العملية بتسديد الرسوم المستحقة.

وأشار الموقع إلى أن طلب جواز السفر العادي يستدعي إرسال جواز السفر القديم إلى السفارة النظام في مسقط – عُمان، لأنّها السفارة المسؤولة عن المعاملات الإلكترونية.

وشرح الموقع خطوات تجديد السفر العادي عبر إنشاء حساب خاص بصاحب العلاقة على المنصة لطلب معاملة تجديد جواز السفر.

وحدد آلية تسديد الرسوم عبر “فيزا كارد” أو “ماستر كارد حصراً، واشترط إرسال فيديو مشاهدة من الموقع الإلكتروني، وأخيراً تعبئة استمارة وإرسالها مع الجواز القديم والصور الشخصية إلى عنوان السفارة في مسقط.

ورفعت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري مطلع كانون الثاني الحالي، رسوم جواز السفر الفوري إلى مليون وخمسة آلاف ليرة سورية، بعد أن كانت نصف مليون ليرة خلال العام الفائت.