بحث
بحث
انترنت

أقساط المدارس الخاصة تثير جدلاً في مجلس محافظة دمشق

معاون مدير تربية دمشق: المدارس الخاصة لا تُلزم أحداً بالتسجيل فيها.

ارتفعت رسوم التسجيل في المدارس الخاصة في دمشق للعام الدراسي الحالي لتتجاوز 6 ملايين ليرة سورية وذلك رغم تحديد وزارة التربية في حكومة النظام الأسعار وفقاً لثلاث شرائح.

وبلغ قسط التعليم في المدارس الخاصة في عدد من المدارس الخاصة أكثر من 5 ملايين ليرة وسطياً بينما بلغ قسط رياض الأطفال أكثر من 1.5 مليون ليرة.

واعتبر بعض أعضاء مجلس محافظة دمشق أنّ الرسوم التي تتقاضاها المدارس الخاصة أصبحت “فلكية” وأنها حولت العملية التعليمية إلى تجارة ومؤسسة ربحية.

وطالب أعضاء مجلس المحافظة بضرورة تثبيت الرسوم السنوية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين بحسب صحيفة الوطن المحلية.

وردّ معاون مدير التربية في دمشق آصف زيدون على أحد أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال بأنّ المدارس الخاصة لا تُلزم أحداً بالتسجيل فيها.

وقال عضو المكتب التنفيذي للقطاع التربوي في المحافظة نديم دحدل إنّ هناك من يتوسط لتسجيل ابنه في مدرسة خاصة وهو على علم بالأقساط الكبيرة التي تطلبها المدارس.

وأضاف أن الأقساط المرتفعة تعود للمدارس في ضواحي دمشق وتصنف فئة أولى أما المدارس ضمن دمشق فهي فئة ثانية وبإمكان أي أحد تقديم شكوى عن أي مخالفة في أي مدرسة.

وكشف صوت العاصمة في 17 حزيران الفائت عن تفاصيل استثمار القطاع الخاص لأكثر من 20 مدرسة عامة في دمشق والذي من المفترض أن يبدأ في العام الدراسي المقبل على أنّ يتم تعميم التجربة على مدارس ريف دمشق في العام التالي في حال كانت نتائج الاستثمار مرضية لصالح القطاع الخاص والوزارة.