بحث
بحث
من زيارة محافظ دمشق إلى موقع الكراج الجديد - محافظة دمشق

محافظة دمشق تعتزم إنشاء كراج انطلاق جديد لمحافظتي درعا والسويداء

صوت العاصمة – متابعات

بدأت محافظة دمشق ومديرية المواصلات قبل أيام بأعمال تجريف وإنشاء أرصفة ومواقف للباصات لنقل كراج انطلاق محافظتي السويداء ودرعا من باب مصلى إلى ساحة في مدخل مخيم اليرموك.

ووفقاً لمصادر صوت العاصمة فإنّ القرار الذي أصدره محافظ دمشق محمد كريشاتي جاء بعد الزيارة الأخيرة التي أجراها برفقة مدير المواصلات إلى المنطقة لدراسة إنشاء كراج جديد للتخفيف من الازدحام المروري عند نقطة دوار باب مصلى.

وبحسب المصادر فإنّ محافظة دمشق طلب الإسراع في تجهيز الكراج الجديد لإدخاله الخدمة بتاريخ 7 من شهر تموز القادم ليتزامن مع تفعيل قرارات جديدة تتعلق بخطوط النقل الداخلي في المحافظة وخاصة المؤدية لكراج باب مصلى.

وأكد مراسل صوت العاصمة آنّ آليات هندسة بدأت خلال الأسبوع الماضي أعمال تجريف وتسوية لساحة بالقرب من دوار البطيخة في شارع الثلاثين بحي مخيم اليرموك وتجهيز أرصفة ومواقف للباصات ضمن الساحة.

وقال مصدر عامل في مديرية النقل لصوت العاصمة إنّ المديرية أجرت تعديلات على جميع خطوط النقل الداخلي لتصل إلى دوار البطيخة في مخيم اليرموك.

وأوضح أنّ خطوط الحميدية والزاهرة الجديدة تم تعديلها ليكون آخر موقف في ساحة الأشمر في حي الميدان بدلاً من موقف الفرن الآلي كما تم تعديل خط الشيخ محي الدين ليدخل إلى الزاهرة القديمة مروراً بساحة البطيخة ومنها لساحة الأشمر وتعديل خط النقل بين مخيم فلسطين وكراجات العباسيين ليصل إلى ساحة البطيخة.

وأضاف المصدر أنّ باصات الدحاديل ونهر عيشة والسيدة زينب تم تعديلها لتصل إلى دوار البطيخة وبالعكس لتغذية الكراج بالمسافرين وتأمين خطوط نقل من الكراج لمعظم مناطق المحافظة.

وبحسب المصدر فإنّ قراراً جديداً ينص على استئناف العمل في خط ميكروباص جديد لمخيم اليرموك من طريق العروبة باتجاه يلدا ودوار ببيلا لافتاً إلى وجود دراسة بحاجة لموافقة أمنية لفتح شارع فلسطين أمام مركبات النقل الداخلي من دوار ببيلا باتجاه دوار البطيخة ومنه لكراجات نهر عيشة والبرامكة.

وأشار إلى تشغيل خط ميكرو باصات المخيم وإدخال خط فلسطين كراجات لداخل المخيم ومنه إلى شارع فلسطين وصولا لجامع فلسطين وتغذية المخيم بالنقل وحركة السير أيضاً بعد حصوله على الموافقة الأمنية.

ونظمت محافظة دمشق منتصف آذار الفائت حملة بعنوان “إيد بإيد” بالتعاون مع المجتمع الأهلي في مخيم اليرموك تهدف لترحيل الأتربة والأنقاض وتنظيف الشوارع لتشجيع الأهالي على العودة للمخيم بحسب تصريحات لمحافظ دمشق.

وتفاجئ أهالي مخيم اليرموك بأنّ التغييرات التي أجرتها المحافظة خلال حملتها طالت رمزية مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين كإزالة الأعلام والرموز الفلسطينية من المدخل الرئيسي للمخيم وحذف كلمة مخيم واستبدالها بشارع اليرموك، واستخدام مصطلح منطقة اليرموك بدلاً من مخيم اليرموك.