بحث
بحث
بلدة ببيلا - صوت العاصمة

شرطة ببيلا تنظّم حملة لمصادرة الدراجات النارية

صوت العاصمة – خاص

نظمّ قسم الشرطة في ناحية ببيلا في ريف دمشق الأحد 28 أيار الجاري حملة لمصادرة الدراجات النارية الغير مرخصة.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ قسم شرطة ببيلا أنشأ ثلاث نقاط تفتيش مرورية مؤقتة بالقرب من دوار البلدة وفي ساحة الكشك في يلدا وفي بلدة بيت سحم لتدقيق أوراق وتراخيص الدراجات النارية ومصادرة المهربة منها.

وبحسب المراسل فإنّ دوريات القسم صادرت نحو 15 دراجة نارية في ببيلا بذريعة أنها مسروقة أو مهربة أو غير مسجلة في مديرية المرور بعد إضافة لحجز هويات شخصية لأصحاب دراجات لا يحمل سائقوها أوراق المركبة إلى حين عودتهم بالأوراق وفك حجز الهوية والمركبة.

وأضاف أنّ الحملة جاءت بعد ورود شكاويٍ إلى مركز الشرطة في ببيلا حول تجاوزات بعض الشبان في قيادة الدراجات النارية والتحرش بالنساء وتكرر حوادث سرقة حقائب اليد من النساء بواسطة لصوص يستقلون دراجات نارية.

وأوضح أنّ طريق ببيلا – الست زينب شهد خلال الأسابيع الأخيرة حوادث سرقة متكررة لحقائب السيدات في الشارع معظمها نفذها لصوص على متن دراجات نارية لسهولة الهرب في الشوارع الضيقة والازدحامات المرورية.

وانتشرت خلال الأسابيع الأخيرة ظاهرة نشل أجهزة موبايل ومحافظ وحقائب المارة في شوارع دمشق وغالبية ضحايا تلك العمليات تكون من النساء على أيدي شبان يقودون دراجات نارية.

وشهدت بلدة ببيلا خلال شهري شباط وآذار سرقات متكررة طالت مبنى البلدية وبعض المحلات التجارية والمرافق العامة والخاصة والمنازل السكنية وسط عجز من قبل الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في إيقاف مكافحتها.