بحث
بحث
بلدة المليحة - صوت العاصمة

القبض على لصوص سرقوا بضائع بقيمة مليار و500 مليون ليرة

اللصوص اعترفوا بتخريج البضائع من المستودع دون قيود ويتم بيعها لاحقاً بأسعار زهيدة

ألقى مركز الشرطة في ناحية المليحة بريف دمشق الجمعة 19 أيار الجاري القبض على لصوص سرقوا بضائع من أحد التجار بقيمة مليار و500 مليون ليرة سورية.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري على صفحتها في فيسبوك إنّ تاجراً قدّم بلاغاً إلى مركز شرطة المليحة بأنه شاهد جزء من بضاعة تمت سرقتها منه تباع بأقل من سعرها الحقيقي في إحدى محلات بلدة شبعا.

وأضافت بأن عناصر المركز قاموا بالتحقيق مع صاحب المحل في شبعا واعترف بشرائه البضائع من شخص آخر من بلدة زبدين وعند إحضاره والتحقيق معه اعترف بأنه قام بسرقة مستودعات الشركة في دف الشوك بمساعدة كل من أمين المستودع ومحاسب الشركة.

وأوضحت بأنّ شخص آخر من بلدة خان الشيح كان يقوم بتسويق المسروقات واعترف على أماكن ومستودعات في زبدين وشبعا وخان الشيح ودف الشوك كانوا يستخدمونها لتخزين البضائع المسروقة قبل تصريفها.

وبحسب اعترافات اللصوص فإن البضائع المسروقة يتم تخريجها على دفعات من المستودع الرئيسي بدون تسجيلها على سجلات الصادرات ويتم بيعها لاحقاً.

ووفقاً للتاجر فإنه قدّم البلاغ بناءاً على ما سمعه من عدد من التجار والموزعين المتعاملين معه بأن أحد المحال في بلدة شبعا يبيع بضائع مشابهة للبضائع التي يختص في التجارة بها وهي أدوات منزلية وإنشائية بأسعار أقل من السعر الحقيقي لها.