بحث
بحث
صوت العاصمة

البسطات تنتشر على أرصفة دمشق وسط ملاحقات المحافظة 

أصحاب البسطات عادوا للعمل في أماكن أكثر اكتظاظاً في دمشق ما تسبب بإعاقة الحركة المرورية

انتشرت بسطات الباعة على أرصفة الشوارع في محافظة دمشق صباح اليوم السبت 6 أيار الجاري بعد أقل من أسبوع على الحملة التي أطلقها مجلس المحافظة لإزالة الاشغالات والمخالفات من الشوارع والمرافق العامة. 

ووفقاً لصحيفة الوطن المحلية فإنّ العديد من البسطات انتشرت في منطقة البرامكة أمام بوابة جامعة دمشق تعرض منتجات خفيفة كالإكسسوار والزينة والجوارب والشالات وبعض الألبسة الخفيفة. 

وأضافت أنّ جميع أصحاب البسطات أجابوا على كيفية عودتهم للهمل بعد الحملة التي نظمتها محافظة دمشق خلال الأسبوع الفائت كانت موحدة وأنهم يتعيشون من هذا العمل. 

وبحسب أصحاب البسطات فإن عملهم اليوم يعتبر بمثابة مغامرة فعند وصول أي دورية يقوم أصحاب البسطات الصغيرة بجمع بضائعهم المعروضة بسرعة والهروب من المكان ومن ثم العودة للمكان بعد رحيل الدورية إن سمح الوضع. 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ البسطات والاشغالات انتشرت مجدداً في المناطق الأكثر اكتظاظاً بالمارة ما تسبب بإعاقة حركة المرور وإشغال الأرصفة، مضيفة أنّ معالجة هذا المشكلة لن يكون بإزالتها وترك أصحابها فريسة للجوع وإنما بتأمين أماكن مخصصة لبيع منتجاتهم. 

ونظمّت محافظة دمشق بداية شهر أيار الحالي حملة لإزالة مخالفات إشغال الأملاك العامة الغير مرخصة وسحب التراخيص المخالفة لشروط الرخصة. 

وأكّد محافظ دمشق طارق كريشاتي أنّ محافظة دمشق جهّزت 11 ساعة تفاعلية بالكهرباء ومواقف السيارات في مواقع متفرقة لترحيل البسطات والأكشاك إليها.