بحث
بحث
قدسيا - صوت العاصمة

الأمن العسكري يعتقل عائلة في قدسيا

الأمن العسكري أنشأ ثلاثة حواجز مؤقتة داخل البلدة وقام بتسيير دوريات جوالة بحثاً عن مطلوبين بقضايا أمنية

صوت العاصمة – خاص

نفّذت استخبارات النظام مساء الخميس 16 آذار، حملة أمنية أسفرت عن  اعتقال عائلة كاملة و 3 شبان من أبناء مدينة قدسيا في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن دوريات تابعة لفرع “الأمن العسكري”، داهمت العديد من المنازل في أحياء مختلفة من قدسيا، بحثاً عن مطلوبين للأفرع الأمنية من أبناء المدينة.

وأضاف مراسلنا أنّ الدويات اعتقلت عائلة من “آل مستو” “زوج و زوجته و أطفالهم” خلال مداهمة منزلهم مساء يوم الخميس دون معرفة أسباب الاعتقال حتى اللحظة، كما اعتقلت دوريات أخرى 3 شبان مطلوبين بقضايا أمنية.

وأشار مراسل صوت العاصمة إلى أنّ فرع الأمن العسكري نصب حواجز مؤقتة في ساحتي “الأمل و العمري” وحاجزاً بالقرب من الفرن الآلي، بإلإضافة إلى تسيير دوريات جوالة داخل المدينة.

وبحسب المراسل فإن حملة المداهمات جاءت بناءاً على قوائم بأسماء شبان مطلوبين لفرع الأمن العسكري، واستهدفت أماكن إقامتهم ومحال تجارية يعملون بها.

وذكرت مصادر خاصة لصوت العاصمة أنّ الحملة الأمنية التي ينفذها فرع الأمن العسكري لا تزال مستمرة حتى اليوم السبت.

وأكّدت المصادر أنّ دوريات الأمن العسكري انتشرت أمام المساجد يوم أمس خلال تأدية صلاة الجمعة وقامت بإجراء فيش أمني لمعظم الشبان خلال خروجهم من المساجد.

واحتجزت مفرزة الأمن السياسي في مدينة قدسيا في الرابع من آذار الحالي، 10 شبان من أبناء محافظة دير الزور في المقيمين في المدينة، وأطلقت سراح أربعة منهم بعد أن دفع ذويهم مبالغ مالية تراوحت بين 20 و25 مليون ليرة سورية.

ونفّذ فرع الأمن العسكري في 7 آذار الجاري حملة أمنية بحثاً عن مطلوبين لتأدية الخدمة العسكرية في بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم في ريف دمشق.

واعتقلت دوريات تابعة للأمن العسكري في الرابع من آذار الجاري 6 شبان خلال حملة دهم وتفتيش استهدفت الأحياء السكنية في حزة وعين ترما في الغوطة الشرقية، وسط تهديدات من قبل الضابط المسؤول عن الحملة بتنفيذ المزيد من الحملات إذا لم يرسل الأهالي أبناءهم لتأدية الخدمة الإلزامية.

ونفّذ فرع الأمن العسكري حملة اعتقالات في 30 من كانون الثاني الفائت في بلدة كفربطنا بريف دمشق أسفرت عن اعتقال 4 شبان من المتخلفين عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

واعتقلت حواجز الحرس الجمهوري أواخر كانون الثاني الماضي عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.