بحث
بحث
ساحة العمري قدسيا - صوت العاصمة

الأمن السياسي ينفذ حملة اعتقالات في قدسيا

ضباط مفرزة الأمن السياسي في قدسيا قاموا بابتزاز الأهالي وطلب مبالغ مالية ضخمة مقابل إطلاق سراح الموقوفين

صوت العاصمة – خاص

نفّذ فرع الأمن السياسية خلال 48 ساعة الماضية حملة اعتقالات في مدينة قدسيا بريف دمشق استهدفت الشبان من أبناء محافظة دير الزور.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ مفرزة الأمن السياسي في مدينة قدسيا نفذت حملة أمنية على مدار اليومين الماضيين تركزت في ساحة المدينة، وأدت لاعتقال 10 شبان معظمهم من أبناء محافظة دير الزور المقيمين في المنطقة.

وأكدّت مصادر خاصة لصوت العاصمة إنّ مفرزة الأمن السياسي في مدينة قدسيا أوقفت الشبان في مقرها في المدينة ولم تحوّلهم إلى فرع الأمن السياسي في دمشق.

وأوضحت المصادر أنّ ضباط المفرزة قاموا بابتزاز ذوي الشبان ومفاوضتهم على اطلاق سراحهم مقابل دفع مبالغ مالية.

وأشارت مصادر صوت العاصمة إلى أنّ ضباط المفرزة هددوا الأهالي بشكل غير مباشر بإلصاق تهم أمنية للشبان الموقوفين وتحويلهم للأفرع الأمنية في حال تخلفوا عن دفع المبالغ المطلوبة.

وذكرت المصادر أنّ أربعة شبان إطلاق سراحهم وإعادتهم لذويهم بعد دفع مبالغ مالية تراوحت بين 20 و25 مليون ليرة سورية.

وأشار مراسل صوت العاصمة إلى مخاوف أهالي مدينة قدسيا والمقيمين فيها من تكرار حملات الاعتقالات التي تنفذها مفرزة الأمن السياسي بين الحين والآخر، منوهاً إلى أنّ نسبة قليلة جداً من أهالي المنطقة يمكنها تسديد المبالغ التي يفرضها ضباط المفرزة مقابل اطلاق سراح الموقوفين.

وشهدت بلدة قدسيا خلال الأشهر الأخيرة حملات دهم واعتقال مماثلة، حيث قامت حواجز الحرس الجمهوري في 19 كانون الثاني الفائت، باعتقال عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

واعتقل حاجز الصفصاف وحاجز ضاحية قدسيا منتصف كانون الأول الماضي 6 شبان بتهمة التخلف عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية، خلال عمليات تفتيش وتدقيق أمني نفذتها الحواجز العسكرية والأمنية في المنطقة.

ونفذ فرع الأمن العسكري في حملة أمنية في مدينة قدسيا أواخر تشرين الأول الماضي، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين، منهم أربعة متخلفين عن الخدمة الإلزامية، وثلاثة من عناصر فصائل المعارضة الذين أجروا تسويات سابقة، وتمت ملاحقتهم بعد نسب تهم أمنية لهم.