قدسيا - صوت العاصمة

الحرس الجمهوري يعتقل عشرة شبان في قدسيا الهامة

الحواجز العسكرية المحيطة في قدسيا والهامة أخضعوا المارة لتفتيش دقيق وطالبوا بوثائق تأجيل الخدمة.

صوت العاصمة – خاص

اعتقلت حواجز الحرس الجمهوري خلال 48 ساعة الماضية، عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة، وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ حاجز “الصفصاف” التابع للحرس الجمهوري في أطراف مدينة قدسيا اعتقل 10 شبان، بتهمة التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

وأشار مراسلنا إلى أنّ حواجز الحرس الجمهوري والأمن السياسي في المنطقة أخضعوا المارة لتفتيش دقيق، وطالبوا جميع الشبان بإبراز وثائق التأجيل أو الإعفاء من الخدمة.

وتعتبر الحملة الحالية في المنطقة هي الأولى خلال العام الجاري، بفارق نحو شهر ونصف عن الحملة السابقة في 11 من كانون الأول الفائت والتي جرى خلالها اعتقال 6 شبان في محيط قدسيا وسوقهم للخدمة الإلزامية.

ونفذ فرع الأمن العسكري في حملة أمنية في مدينة قدسيا أواخر تشرين الأول الماضي، أسفرت عن اعتقال سبعة مطلوبين، منهم أربعة متخلفين عن الخدمة الإلزامية، وثلاثة من عناصر فصائل المعارضة الذين أجروا تسويات سابقة، وتمت ملاحقتهم بنسب تهم أمنية لهم.

واعتقلت دوريات مشتركة تابعة للأمن العسكري والشرطة العسكرية أكثر من عشرة شبان خلال حملة دهم واعتقالات في بلدتي “جسرين وكفر بطنا”، معظمهم من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.

ونفذت دورية مشتركة لفرع الأمن العسكري رفقة عناصر من الشرطة العسكرية يومي 26 و27 من تشرين الأول الفائت، حملة دهم واعتقالات في بلدة عين ترما طالت عدداً من المنازل وورشات الحياكة والأسواق، أسفرت عن اعتقال 11 شاباً جميعهم من المطلوبين لتأدية الخدمة العسكرية.