بحث
بحث
صوت العاصمة

الثانية خلال أسبوع.. الأمن العسكري ينّفذ حملة تجنيد إجباري في ريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

نفّذ فرع الأمن العسكري صباح اليوم الثلاثاء 7 من آذار الجاري، حملة أمنية للبحث عن المتخلفين ومطلوبين للخدمة العسكرية في عدة بلدات في ريف دمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إنّ ثلاث دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري انتشرت بالقرب من داور ببيلا ودوار البراء وساحة الكشك في يلدا، بحثاً عن المتخلفين عن تأدية الخدمة العسكرية والمطلوبين بقضايا أمنية.

وأضاف المراسل أنّ الدوريات تجري فيشاً أمنياً لجميع المارة وركاب السرافيس ووسائل النقل العامة وخصيصاً الشبان وتقوم بتدقيق بطاقاتهم الجامعية وتأجيلات الخدمة العسكرية.

وأشار مراسلنا إلى أنّ عناصر الدوريات سمحوا لبعض الشبان بالاتصال بذويهم لإحضار وثائق التأجيل أو التسريح، في حين هددت بأنها ستقوم بنقل الشبان المتخلفين إلى فرع فلسطين قبل تحويلهم لفرع الشرطة العسكرية تمهيداً لإلحاقهم بمعسكرات الخدمة الإجبارية.

وبحسب مراسل صوت العاصمة فإنّ الدورية المسؤولة عن التفتيش بالقرب من دوار ببيلا أوقفت 12 شاباً معظمهم طلاب في الثالث الثانوي لم يحصلوا على “دفتر الجيش” بعد.

واعتقلت دوريات تابعة للأمن العسكري في الرابع من آذار الجاري 6 شبان خلال حملة دهم وتفتيش استهدفت الأحياء السكنية في حزة وعين ترما في الغوطة الشرقية، وسط تهديدات من قبل الضابط المسؤول عن الحملة بتنفيذ المزيد من الحملات إذا لم يرسل الأهالي أبناءهم لتأدية الخدمة الإلزامية.

ونفذّت دوريات الأمن العسكري حملة اعتقالات في 30 من كانون الثاني الفائت في بلدة كفربطنا بريف دمشق أسفرت عن اعتقال 4 شبان من المتخلفين عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية.

واعتقلت حواجز الحرس الجمهوري أواخر كانون الثاني الماضي عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية.