بحث
بحث
صوت العاصمة

السورية للتجارة توضّح أسباب حذف المتة والسكر من تطبيق البطاقة الذكية

التجارة الداخلية حذفت السكر من تطبيق وين الخاص بالبطاقة الذكية لدعم كميات السكر المقنن وبيعه بسعر 1000 ليرة سورية

أوضح مدير المكتب الصحفي في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك “صفوان درغام” اليوم الخميس، أنّ عملية حذف مادتي “المتة والسكر” تمت من قِبل المعنيين في الوزارة.

نقل موقع أثر عن درغام قوله إنّ “الأسباب وراء حذف المتة هو توافرها في الأسواق بشكل كبير مع استقرار أسعارها لذلك لا داعي لبقائها على البطاقة”.

وأضاف مدير المكتب الصحفي أنّ “أي مادة يمكن أن تدخل على البطاقة الذكية غير المواد المدعومة يكون سبب تقديمها للمواطن بأسعارها الحقيقية من جهة، ومن جهة أخرى حتى لا نسمح للتاجر أن يستغل قلة أو ندرة المادة وبيعها بسعر أعلى، لذلك عندما كانت كميات المتة قليلة تم إدراجها على البطاقة الذكية، أما الآن توفرت وموجودة بكل الأسواق”.

وبحسب درغان فإنّ الوزراة قامت بتحويل الكميات المخصصة من السكر للبيع المباشر عبر البطاقة الذكية، لدعم كميات المقنن من المادة الذي يبياع بسعر 1000 ليرة سورية، بينما يباع السكر الحر بسعر 4600 ليرة.

وأشار درغام أن هدف الوزارة يتركز اليوم بشكل أساسي على تأمين الكميات المطلوبة من المواد المدعومة التي توزع عبر البطاقة الذكية للمواطنين.

وحذفت وزارة التجارة الداخلية أمس الأربعاء مادتي المتة والسكر من تطبيق وين الخاص بالبطاقة الذكية دون إخطار مسبق أو توضيح الأسباب.

وشهدت الأسواق السورية خلال كانون الأول الفائت أزمة نقص في مادة السكر وفقدانه من صالات السورية للتجارة، وارتفاع أسعاره في السوق السوداء إلى 6000 ليرة سورية.