بحث
بحث
حاجز لشركة القلعة الأمنية - انترنت

شركة القلعة الأمنية تنشأ حاجزاً على طريق بيروت – دمشق

حواجز أبو علي خضر تعود إلى طريق بيروت – دمشق بمهام “تشبيحية” تستهدف المسافرين.

صوت العاصمة – خاص

أنشأت مجموعة تتبع لـ شركة القلعة الأمنية، المملوكة لرجل الأعمال السوري خضر الطاهر المعروف باسم أبو علي خضر، حاجزاً جديداً على طريق بيروت – دمشق بعد أمتار قليلة من السوق الحرة ومعبر جديدة يابوس الحدودي.

وقال أحد السائقين العاملين على خط دمشق – بيروت في حديث لـ صوت العاصمة: إن ضابطاً في صفوف الفرقة الرابعة يرافق عناصر الحاجز بشكل دائم.

ويتولى الحاجز الجديد التابع لشركة القلعة عمليات التفتيش لحقائب المسافرين القادمين إلى سوريا، بحثاً عن الكترونيات جديدة وأدوات كهربائية منزلية، ويقوم بتمرير بعضها مقابل إتاوات مالية، في حين تعمل العناصر على مصادرة الأجهزة لمن يمتنع عن الدفع.

وذكرت مصادر أخرى لصوت العاصمة أنّ الحاجز الجديد يقوم بالتدقيق على المسافرين والسائقين والسؤال عن وجهتهم ومكان إقامتهم، مضيفة أنّ الإجراء ذاته يتم تطبيق على السيارات اللبنانية وسائقيها.

وأضاف السائق أنّ سيارات المسافرين مجبرة على المرور على 6 أو 7 نقاط تفتيش منها حاجز القلعة التابع لأبو علي خضر وحاجز أمن الدولة للفيش الامني ونقطة الجمارك داخل الهنغار وحاجز الأمن العسكري، إضافة لحاجز يتبع للفرقة الرابعة تم نصبه مؤخراً على طريق جديدة يابوس.

وأصدر مكتب أمن الفرقة الرابعة بالتنسيق مع الإدارة العامة للجمارك منتصف العام 2021 قراراً بإزالة حاجزين لشركة “القلعة” الأمنية بالقرب من معبر المصنع الحدودي، نتيجة خلاف على المصادرات والإتاوات المسؤول عن الحاجزين وضابط في الفرقة الرابعة.