بحث
بحث
دير قانون - صوت العاصمة

حاجز جديد للحرس الجمهوري على أطراف دير قانون يشعل خلافاً مع أهالي البلدة

أهالي دير قانون منعوا دورية تابعة للحرس الجمهوري من مغادرة البلدة وتمكنوا من استعادة شاب كانت الدورية قد اعتقلته

صوت العاصمة – خاص

أنشأت مجموعة تابعة للحرس الجمهوري مساء الأربعاء 25 كانون الثاني الجاري، حاجزاً جديداً على أطراف بلدة دير قانون في منطقة وادي بردى، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وقال المراسل إنّ الحرس الجمهوري وضع حاجزاً جديداً على طريق صحراء دير قانون، لافتاً إلى أنّ قيادة الحاجز منعت الأهالي من استخدام الطريق والعبور من الحاجز.

وأضاف المراسل أنّ دورية تتبع للحرس الجمهوري دخلت البلدة ونادت في مكبرات المساجد بمنع عبور الطريق الذي يسلكه أهالي البلدة يومياً لجمع الحطب من حرش دير قانون، ما أدى لنشوب مشاجرة بين أحد شبان البلدة الملقب “جريش” ودورية الحرس الجمهوري، حيث قامت الأخيرة باعتقال الشاب ومصادرة دراجته النارية وهاتفه المحمول.

وذكر المراسل أنّ أهالي البلدة قاموا باعتراض الدورية قبل خروجها من البلدة وتمكنوا من استعادة “جريش” وسط تهديدات من الضابط المسؤول عن الدورية باعتقال كل الذي منعوا الدورية من مغادرة البلدة.

وتفرض قوات الحرس الجمهوري طوقاً أمنياً على عدة قرى في منطقة وادي بردى، حيث منع حاجز “القوس” بين بسيمة وعين الفيجة التابع للحرس الجمهوري أهالي المهجرين إلى الشمال السوري من دخول البلدة، وأبقت على الطريق الواصل بين بلدتي دير قانون وعين الفيجة مغلقاً بشكل تام.

واعتقلت حواجز الحرس الجمهوري قبل أسبوع، عشرة شبان من أبناء مدينتي قدسيا والهامة، وسط تشديد أمني من قبل حواجز المنطقة بحثاً عن مطلوبين.