انترنت

الأمن العسكري ينفذ حملة اعتقالات في قرية الجبة بريف دمشق

لأسباب مجهولة.. الأمن العسكري يعتقل رجل وسيدتين في قرية الجبة بريف دمشق

صوت العاصمة – خاص

نفذ فرع الأمن العسكري مساء أمس السبت، حملة دهم واعتقالات في قرية الجبة بريف دمشق.

وذكرت مصادر محلية لصوت العاصمة إنّ دوريات تابعة لمفرزة الأمن العسكري في يبرود نفذت حملة دهم واعتقالات وتفتيش في قرية “الجبة” بالقرب من الحدود اللبنانية السورية.

وأشارت المصادر إلى أنّ الحملة استمرت لنحو ثلاث ساعات، جرى خلالها تفتيش عدد من المنازل واعتقال رجل وسيدتين من أبناء القرية.

وأضافت بأنّ ذوي المعتقلين راجعوا مفرزة الأمن العسكري في يبرود وأبلغتهم بأن المعتقلين تمت إحالتهم إلى العاصمة دمشق.

واعتقل فرع الأمن العسكري سبعة أشخاص منتصف تشرين الثاني الفائت خلال حملة أمنية في عدة بلدات “جريجير وعسال الورد وفليطة والجبة”.

وكشف مصادر صوت العاصمة حينها أنّ جميع المعتقلين هم من اللاجئين السوريين الذين عادوا ضمن “برنامج العودة الطوعية للاجئين السوريين” الذي أطلقته الحكومة اللبنانية.

وطوّقت الفرقة الرابعة قرية الجبة في 17 من تشرين الأول من العام الفائت، بعد اشتباكات بين مسلحين من أبناء القرية وحواجز الفرقة الرابعة في محيطها، إثر مقتل شاب من أبناء القرية برصاص الفرقة الرابعة خلال اشتباك مع مجموعة مهربين بالقرب من الحدود اللبنانية.

وانتهت التوترات بين أهالي البلدة والفرقة الرابعة بإصدار الأخيرة قراراً نصّ على عزل قيادة ميليشيا “أمن الرابعة” العامة في منطقة القلمون، إلى جانب بعض القيادات الفرعية للمجموعات المنتشرة في القرى والبلدات.