بحث
بحث
صوت العاصمة

البدء بتوزيع المازوت للصناعين في دمشق وفق شروط غرفة الصناعة

غرفة صناعة دمشق وريفها: جميع الصناعيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على المحروقات من شركة BS تسلموا مخصصاتهم وفق الأسعار التي حددتها وزارة التجارة الداخلية

بدأت شركة BS لاستيراد وتوزيع المحروقات اليوم السبت، بتسليم الصناعين مخصصاتهم وفق الشروط المحددة من قبل غرفة صناعة دمشق وريفها وبالأسعار المعلنة.

ونقل موقع أثر برس عن رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “محمد غزوان المصري” قوله بأنّه لا يمكن للصناعيين شراء المحروقات من شركة BS إلا بعد أن يتقدموا بطلب لغرفة الصناعة ليتم إعطاؤهم حسب مخصصاتهم المحقة، مشيراً أنّ جميع من تقدموا بطلبات لغرفة الصناعة حصلوا على كميات المازوت اللازمة لتشغيل منشآتهم.

وحددت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سعر مادتي المازوت والبنزين المباعة للفعاليات الاقتصادية، بـ 4900 ليرة لليتر الواحد من البنزين، وبـ 5400 ليرة لليتر المازوت الواحد.

وأوضحت شركة BS آلية بيع المحروقات في المحطات المتعاقدة معها للفعاليات الخاصة والسيارات، عن طريق طلب الزبون لكمية المحروقات ودفع قيمتها مسبقاً، وسمحت للمركبة بالتعبئة مرة واحدة كل خمسة أيام.

وتشهد سوريا أزمة محروقات غير مسبوقة منذ منتصف تشرين الثاني الفائت، قامت الحكومة على أثرها بزيادة العطل الأسبوعية في كافة الوزارات وإغلاق دوائر ومؤسسات عامة، كما أثرت الأزمة على الخدمات الأساسية كالمخابز وقطاعات النقل والاتصالات.