بحث
بحث
سيارة "فان" تتبع لمخفر ببيلا - صوت العاصمة

ريف دمشق: تعزيز للحواجز وتشديد أمني تشهده هذه المناطق

تخوف كبير لدى الأهالي نتيجة التشديد الأمني

تشهد أحياء دمشق الجنوبية منذ مطلع الأسبوع الجاري تشديداً أمنياً وتعزيزات على الحواجز العسكرية وتسيير دوريات ليلية لأسباب مجهولة.

وقال مراسل صوت العاصمة في ببيلا إن الحاجز الرئيسي المؤدي إلى البلدة من جهة طريق المطار يُجري تفتيشاً دقيقاً للسيارات المارة ويقوم بتمريرها عبر أجهزة كشف المتفجرات، فضلاً عن إجراء الفيش الأمني لجميع المارة.

وأشار المراسل إلى أن الفترة الماضية شهدت تساهلاً من قبل الحاجز المذكور وتوقفت عمليات الفيش الأمني وتفتيش السيارات والبضائع بهذا الشكل، لكن الأمر عاد إلى ما كان عليه قبل أيام.

وتشهد البلدات الثلاث (يلدا، ببيلا، بيت سحم) تسيير دوريات ونصب حواجز مؤقتة ليلاً وإيقاف المارة بشكل عشوائي بحثاً عن مطلوبين لقضايا أمنية وآخرين للتجنيد الإجباري.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الدخول والخروج من المنطقة بات أمراً صعباً نتيجة التدقيق المتزايد، وعادت طوابير السيارات لتقف على الحواجز لأكثر من ساعة قبل السماح لها بالمرور.

ومنعت الحواجز الأمنية نقل الأثاث إلى خارج المنطقة إلا بعد الحصول على إذن وتصريح للنقل من مفرزة الأمن العسكري في ببيلا وموافقة البلدية والمختار.

وشهدت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، مع انطلاق مونديال كأس العالم اعتقالات طالت عشرات الشبّان، بعد تنفيذ الامن العسكري لحملات استهدفت المنتزهات والمطاعم التي يقصدها الشبّان لحضور المباريات.