بحث
بحث
انترنت

شركة طيران عُمانية قريباً في سوريا

رحلات الشركة العمانية ستكون إلى عشرة وجهات متنوعة بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي

كشف رجل الأعمال العُماني “محمد الخالدي” عن تأسيسه شركة طيران في سوريا ستُفعّل قريبا وستكون وجهتها عدد من الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال الخالدي لموقع “هاشتاغ”: إن شركة الطيران العُمانية التي ستنطلق قريباً بسوريا تحمل اسم “east west” وستبدأ أعمالها عام 2023.

وأشار إلى أن عدد الطائرات التي ستخدّم الشركة حالياً طائرتين، وسيتم تسليمهما إلى سوريا عما قريب للحصول على الترخيص المطلوب.

وأضاف، أنه سيتم الاجتماع يوم غد الثلاثاء مع وزير النقل السوري زهير خزيم لإيجاد الحلول لبعض العقبات بهذا الصدد ولفت إلى أنه كمستثمر بدأ بتنفيذ أعماله الاستثمارية في سوريا منذ عام 2018، ويوجد جملة من المشاريع قيد الانشاء في مجال السياحة غير موضوع الطيران. وصادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، منتصف عام 2020، على تأسيس شركة “بيتر إيرلاين” محدودة المسؤولية للطيران، لتكون الشركة الخاصة الثامنة في سوريا، بعد المصادقة على افتتاح شركات “الأجنحة الذهبية للطيران“، و”أجنحة الشام” و”إيست ويست إيرلاينز” و”الوطنية للطيران” و”فلاي أمان” و”نايا للطيران” و”فلاي داماس”، إلا أنها لم تتمكن جميعها من الحصول على الترخيص النهائي للعمل باستثناء شركتي “أجنحة الشام” و”فلاي داماس”.