بحث
بحث

النظام يُصادق على تأسيس شركة طيران خاصة جديدة في سوريا

صادقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام السوري، على تأسيس شركة طيران خاصة جديدة في سوريا، على أن يكون مقرها الرئيسي في العاصمة دمشق.

وتحمل شركة الطيران الجديدة اسم “الأجنحة الذهبية للطيران”، لتكون الشركة الخاصة السابعة في سوريا، بعد شركة “أجنحة الشام” و”إيست ويست إيرلاينز” و”الوطنية للطيران” و “فلاي أمان” و “نايا للطيران” و “فلاي داماس”، إلا أنها لم تتمكن جميعها من الحصول على الترخيص النهائي للعمل باستثناء شركتي “أجنحة الشام” و”فلاي داماس”.

وتعود ملكية شركة “الأجنحة الذهبية للطيران” الجديدة، للمستثمرين السوريين “أيهم محمود سليم” و”سلامة داود الحاج علي” و”صالح الحاج علي” بحسب موقع الاقتصادي.

وبحسب المشروع المصادق عليه، فإن الشركة ستفتتح عدة فروع لها داخل سوريا وخارجها، على أن تدخل جميع الأعمال المتعلقة بالنقل الجوي واستئجار واستثمار الطائرات وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها.

وزارة التجارة الداخلية، صادقت مطلع نيسان 2018، على تأسيس شركة طيران خاصة تحمل اسم“فلاي أمان” مقرها العاصمة دمشق، وتعود ملكيتها لرجل الأعمال السوري “سامر فوز”، عقب إعلان وزير النقل “علي حمود” البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سوريا.

وتعتبر شركة “أجنحة الشام” أول شركة طيران خاصة تأسست في سوريا عام 2007، ضمن سلسلة شركات “مجموعة شموط التجارية”، تلتها شركة “فلاي داماس” التي أعلنت بدأ تسيير رحلاتها إلى بيروت والنجف وبغداد والقامشلي عام 2015.